اقتصاد / صحيفة الخليج

«أبل» و«ميتا» تبحثان شراكة في مجال الذكاء الاصطناعي

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأحد أن ميتا بلاتفورمز، الشركة الأم لمنصة ، تبحث دمج نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها مع نظام الذكاء الاصطناعي لأجهزة آيفون الذي كشفت شركة أبل النقاب عنه في الآونة الأخيرة.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تخطط فيه أبل لإضافة تكنولوجيا من شركات الذكاء الاصطناعي الأخرى إلى أجهزتها، وسط تقارير تفيد بأنها تناقش شراكة محتملة مع شريكتها في أدوات البحث «» التابعة ل«ألفابت».

ومن المتوقع أيضاً أن تناقش الشركة المصنعة لأجهزة آيفون شراكات مع شركات ذكاء اصطناعي أخرى في مناطق مختلفة مثل ، حيث جرى حظر «تشات جي بي تي» الذي طورته شركة أوبن أيه آي المدعومة من مايكروسوفت.

  • مناقشات بين «أنثروبيك» و«أبل»

وذكرت «وول ستريت جورنال» نقلاً عن مصادر مطلعة أن شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة «أنثروبيك» تجري مناقشات مع «أبل» لدمج نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي لديها مع نظام أبل إنتليجنس.

وأفادت الصحيفة بأن المناقشات لم تكتمل، ومن الممكن أن تخفق، مضيفة أن الصفقات مع أبل من شأنها أن تساعد شركات الذكاء الاصطناعي على توزيع أوسع لمنتجاتها.

وقال التقرير: «إن حجم المكاسب المالية المحتملة غير واضح، لكن المحادثات تضمنت شركات ذكاء اصطناعي تبيع اشتراكات مميزة لخدماتها من خلال أبل إنتليجنس».

وقال مصدر مطلع لرويترز: «إن شركة بيربليكسيتي الناشئة، وهي محرك باستخدام الذكاء الاصطناعي، تجري مناقشات مع أبل بخصوص نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها».

  • استراتيجية الذكاء الاصطناعي

وأعلنت أبل استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها هذا الشهر، قائلة: «إنها ستدمج تقنية أبل إنتليجنس الجديدة في مجموعة تطبيقاتها، بما في ذلك سيري، وستضيف نظام الدردشة تشات جي بي تي لأجهزتها».

وأشارت إلى أنها «تعتزم طرح مزية إضافية عن منافستيها مايكروسوفت وجوجل تتمثل في إتاحة خيار يتعلق بالخصوصية». (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا