اقتصاد / صحيفة الخليج

أسعار الذهب تصعد مع انخفاض العائد على سندات الخزانة الأمريكية

عادي

24 يونيو 2024

09:39 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

أسعار الذهب تصعد مع انخفاض العائد على سندات الخزانة الأمريكية

أسعار الذهب تصعد مع انخفاض العائد على سندات الخزانة الأمريكية

صعدت أسعار الذهب الاثنين، مع تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية، في حين يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية وتصريحات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي خلال الأسبوع لاستجلاء الإطار الزمني لخفض الفائدة الأمريكية.
وزادت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 2324.36 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب أيضاً 0.2 في المئة إلى 2336.70 دولار للأوقية.
وانخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشرة أعوام، وسجل في أحدث تداول 4.2496 في المئة مما يزيد جاذبية الذهب الذي لا يدر فائدة للمستثمرين.
ويترقب المتعاملون تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل لدى المركزي الأمريكي للتضخم المقرر صدوره يوم الجمعة، تلمساً لمزيد من المؤشرات على الإطار الزمني لخفض الفائدة ومقدار الخفض.
كما يترقب المستثمرون تصريحات من مسؤولي المركزي الأمريكي هذا الأسبوع.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 29.55 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين 0.2 في المئة إلى 990.30 دولار للأوقية. ونزل البلاديوم 0.1 في المئة إلى 947.50 دولار للأوقية.
«رويترز»

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2z9fjk57

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا