اقتصاد / صحيفة الخليج

منصة تداول لأصحاب الثروات في

دبي: «الخليج»

أعلن بنك «إتش إس بي سي»، إطلاق منصة WorldTrader في دولة ، وهي منصة رقمية للاستثمار والتداول توفر للعملاء إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الأوراق المالية على المستوى الدولي.

وستمنح منصة WorldTrader لعملاء إدارة الثروات والخدمات المصرفية الشخصية (WPB) لدى «إتش إس بي سي» إمكانية الوصول لما يصل إلى 80 في المئة من القيمة السوقية لأسواق الأسهم العالمية للتداول بالأسهم وصناديق الاستثمار (ETFs) والسندات القابلة للتداول، والاستثمار في صناديق الاستثمار المشتركة ومنتجات الدخل الثابت، باستخدام، إما HSBC للهاتف المتحرك، وإما الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة أول سوق في شبكة HSBC العالمية تقوم بإطلاق منصة WorldTrader، ومن المقرر أن تتبعها أسواق مختارة في آسيا والشرق الأوسط.

إمكانية الوصول

وقال محمد المرزوقي، الرئيس التنفيذي لبنك «إتش إس بي سي» الشرق الأوسط في دولة الإمارات: «تعمل منصتنا الجديدة لتداول الثروات على تمكين عملائنا من خلال توفير إمكانية الوصول السلس إلى الأسهم وصناديق الاستثمار والسندات القابلة للتداول عبر أسواق رأس المال الدولية، ما يضمن حصولهم على الأدوات التي يحتاجون إليها لتعزيز وإدارة محفظة ثروات عالمية حقيقية. وتحظى دولة الإمارات بأهمية استراتيجية كبيرة بالنسبة للبنك، وتعتبر منصة WorldTrader إحدى المجالات العديدة التي نستثمر بها في إمكانات الثروة الرقمية لدينا لخدمة الاحتياجات المتطورة لعملائنا الأثرياء ذوي التوجه العالمي بشكل أفضل».

وتغطي شبكة منصة WorldTrader الواسعة 77 سوقاً للبورصة عبر 25 سوقاً وتقوم بتنفيذ طلبات العملاء المتزايدة على الاستثمارات الدولية بشكل مباشر.

وقال دينيش شارما، الرئيس الإقليمي لإدارة الثروات والخدمات المصرفية الشخصية (WPB) لمناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى «إتش إس بي سي»: «نقوم بالتحول الرقمي على نطاق واسع لتوفير أفضل الحلول لإدارة الثروات ضمن فئتها لعملائنا لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم الاستثمارية. ولقد كانت البساطة والتطور في تجربة المستخدم والوصول إلى أسواق البورصة العالمية والأمان كلها من ضمن الأولويات القصوى لعملائنا عند اختيار منصة الاستثمار، ولقد تم تصميم منصة WorldTrader، لتلبية هذه المتطلبات. ونرى أن هناك طلباً قوياً على خدمات إدارة الثروات الدولية في دولة الإمارات، كما أن الكفاءة الرقمية المتزايدة للعملاء هنا تجعلها نقطة انطلاق مثالية لمنصة WorldTrader.»

وأضاف شارما: «تعتبر دولة الإمارات واحدةً من أكبر 5 أسواق للثروات والخدمات المصرفية الشخصية بالنسبة لبنك «إتش إس بي سي» على مستوى العالم، كما أن إطلاق منصة WorldTrader هنا أولاً يعزز أهمية دولة الإمارات العربية المتحدة في نمو مكانتنا وتميزنا في مجال إدارة الثروات على المستوى الدولي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا