اقتصاد / ارقام

سنغافورة لا تزال أغلى مدن العالم من حيث المعيشة الفخمة .. ودبي تتراجع للمركز الثاني عشر

حافظت سنغافورة على لقب أغلى مدن العالم من حيث المعيشة الفخمة والإنفاق على سلع مثل المجوهرات والأحذية وخدمات الرعاية الصحية والتعليم، حسب التقرير السنوي الذي تصدره شركة إدارة الثروة السويسرية "جوليوس باير جروب".

 

وذلك مع مواصلة سنغافورة جذب فائقي الثراء من خلال الحفاظ على سمعتها من حيث الاستقرار السياسي والاقتصادي، إلى جانب الداعمة للأعمال التجارية.

 

وجاءت هونج كونج في المركز الثاني بارتفاع درجة واحدة عن العام الماضي، وكذلك ارتفع ترتيب لندن للمركز الثالث بدعم من قوة الجنيه الإسترليني.

 

بينما تراجعت شنغهاي إلى المركز الرابع، في ظل التحديات التي يواجهها قطاع العقارات الصيني وتراجع ثقة المستهلك، كما انخفض ترتيب طوكيو للمركز الثالث والعشرين بسبب ضعف الين، وتراجع ترتيب دبي للمركز الثاني عشر من المستوى السابع في عام .

 

 

ويرتب التقرير بناءً على مؤشر "لايف ستايل" أغلى 25 مدينة في العالم بناءً على تحليل لسلة من السلع والخدمات بما يشمل أسعار العقارات السكنية والسيارات والمدارس وحفلات العشاء التي تقام وغيرها من الرفاهيات، حسب مسح للأثرياء أو من بلغت أصولهم مليون دولار أو أكثر في الفترة من فبراير وحتى مارس 2024.

 

للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

 

وأشار التقرير إلى أن تحركات العملات المدفوعة بحالة عدم الاستقرار العالمي لعبت دورًا رئيسيًا في تغير ترتيب المدن في تصنيف هذا العام.

 

وفي العام الحالي بشكل عام، تباطأ معدل ارتفاع الأسعار إلى 4% في المتوسط المقوم بالدولار ، مقارنة مع 6% في 2023، مع نمو أسعار السلع بوتيرة أسرع من الخدمات.

 

وأوضح التقرير أن تكلفة الدراجات انخفضت في كل المدن تقريبًا، وهو ما يرجع لتوافرها بعد حقبة "كوفيد-19"، كما تراجعت تكلفة السفر الجوي على درجة الأعمال مع عودة السفر الجوي لطبيعته بعدما أدى الطلب بعد الوباء إلى ارتفاع الأسعار بصورة كبيرة، بينما زادت تكلفة المجوهرات والأحذية النسائية.

 

أغلى مدن العالم من حيث المعيشة الفخمة

الترتيب

المدينة

01

سنغافورة

02

هونج كونج

03

لندن

04

شنغهاي

05

موناكو

06

زيورخ

07

نيويورك

08

باريس

09

ساو باولو

10

ميلانو

11

سيدني

12

دبي

13

تايبيه

14

جاكرتا

15

ميامي

16

مكسيكو سيتي

17

بانكوك

18

برشلونة

19

فرانكفورت

20

مومباي

21

مانيلا

22

سانتياغو (تشيلي)

23

طوكيو

24

فانكوفر

25

جوهانسبرج

 

المصادر: تقرير "جوليوس باير جروب" - بلومبرج

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا