اقتصاد / ارقام

كيف تفوق أداء الأسهم في باكستان عن نظيراتها في آسيا هذا العام؟

تعد الأسهم الباكستانية أفضل الأسواق أداءً في آسيا خلال العام الحالي حتى الآن، مع علامات على تحسن الظروف الاقتصادية.

 

وخلال العام الحالي حتى الآن، ارتفع مؤشر الأسهم الباكستانية "كيه إس إي 100" بحوالي 27%، وربما يعزز مكاسبه بنهاية العام بنسبة 10% إضافية، وفقًا لتوقعات شركتي الوساطة "توب لاين سكيورتيز" و"عارف حبيب"، وذلك على الرغم من التحديات الاقتصادية، وبدعم من الشراء الأجنبي ونمو الأرباح والسيولة المحلية القوية التي ستحافظ على زخم السوق.

 

وفي وقت سابق هذا الشهر تجاوز مؤشر الأسهم الباكستانية 80 ألف نقطة للمرة الأولى على الإطلاق، لكنه يتداول حاليًا دون ذلك المستوى.

 

 

وتلقت الأسهم دعمًا من تقديم الحكومة للميزانية في الثاني عشر من يونيو -والتي تهدف للحصول على جديد من صندوق النقد- والتي رحب بها المستثمرون، إلى جانب استقرار الروبية.

 

للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

 

ويعتبر برنامج صندوق النقد الدولي بالغ الأهمية بالنسبة للبلاد للمساعدة في سداد مدفوعات ديونها البالغة حوالي 24 مليار دولار في العام المالي المقبل.

 

وذكرت "فيتش" أن أهداف الميزانية الطموحة لباكستان تعزز احتمالات التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

 

وخفض البنك المركزي الباكستاني هذا الشهر سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 150 نقطة أساس، في أول خفض منذ ما يقرب من أربع سنوات، بعد تباطؤ التضخم لأدنى مستوياته في 30 شهرًا عند 11.8% في مايو.

 

الأسهم الأفضل أداءً في آسيا خلال العام الحالي حتى الرابع والعشرين من يونيو

مؤشر الأسهم

نسبة المكاسب

باكستان

%27

سريلانكا

%22

تايوان

%20

الهند

%8

 

المصدر: بلومبرج -رويترز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا