اقتصاد / صحيفة الخليج

دبي تترقّب عودة قوية لأفواج السياح الصينيين.. بعد قفزة الثلث الأول

عادي

حملة ترويج في المدن الرئيسية

26 يونيو 2024

10:41 صباحا

قراءة دقيقتين

دبي تترقّب عودة قوية لأفواج السياح الصينيين.. بعد قفزة الثلث الأول

دبي تترقّب عودة قوية لأفواج السياح الصينيين.. بعد قفزة الثلث الأول

دبي: خنساء الزبير
ذكرت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، خلال حملة ترويجية الأسبوع الماضي في شنغهاي، الزيادة الكبيرة في أعداد السياح الصينيين إلى دبي.
ووفقاً لصحيفة «تشاينا دايلي» قال سعود حارب المهيري، مسؤول البحرية في الدائرة، إن الإمارة استقبلت 620 ألف زائر من في عام ، وفي الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024 وصل ما يقرب من 290 ألف زائر من الصين؛ بزيادة قدرها 101% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وذكر المهيري خلال جولة شنغهاي الترويجية التي نظمتها الدائرة في البر الرئيسي الصيني، أن الصين تعد من أكبر مصدّري السياح لقطاع السياحة في دبي.
وقال إنهم متفائلون للغاية بأن أعداد الزوار هذا العام سوف يتجاوز أرقام العام الماضي.
وبدأت في منح تأشيرات عند الوصول للزوار الصينيين في عام 2016.
وفي عام 2017 زار أكثر من 764 ألف سائح صيني الإمارات، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 41% على أساس سنوي.
وسلطت الدائرة الضوء على الإنجازات السياحية التي حققتها دبي، مشيرة إلى أن المدينة شهدت ذروة سنوية في عام 2019 مع 16.7 مليون سائح دولي. وارتفع العدد إلى 17.1 مليون في عام 2023.
وقبل ظهور جائحة كوفيد-19 كانت الصين خامس أكبر سوق مصدر للسياح في دبي؛ وبعد إعادة فتح البلاد حدودها واصلت دبي تنفيذ سياسة الإعفاء من التأشيرة وغيرها من التدابير الملائمة لجذب المزيد من السياح الصينيين.
وتعد الحملة الترويجية، التي أقيمت في بكين وشانغهاي وتشنغدو وقوانغتشو في الفترة من 17 يونيو إلى الاثنين الماضي، بمثابة جهد استراتيجي لتعزيز تنمية السياحة في دبي، وقد اجتذبت 22 من موردي صناعة السفر من دبي بما في ذلك شركات الطيران والفنادق والمعالم السياحية ومراكز التسوق وشركات إدارة تنظيم الوجهات السياحية.
ووفقاً لما ذكر المهيري فإن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي أدركت منذ فترة طويلة أهمية سوق السياحة الخارجية الصينية، وقد أظهر الزوار الصينيون تقارباً قوياً تجاه دبي مما يجعلهم مساهماً رئيسياً في نمو السياحة المستمر.
وقال إنهم ملتزمون بالتعامل مع المتخصصين في مجال السياحة في الصين واستضافة مثل هذه العروض الترويجية جزء مهم من نهج الدائرة الاستراتيجي لعرض الوجهات المتنوعة في دبي وتشجيع المزيد من الزوار الصينيين على عيش أجواء المودة التي تكنها لهم دبي.
وبالنظر إلى المستقبل أطلقت إدارة السياحة والسفر استراتيجية «الصين جاهزة»، وتعمل باستمرار على تحسين التدابير لتلبية احتياجات السياح الصينيين.
ومع توفر الرحلات الجوية المباشرة الآن من 14 مدينة صينية والقبول الواسع النطاق لتطبيقي «علي باي» و«وي تشات» في دبي فإن الإمارة مستعدة بشكل جيد لاستيعاب الزوار الصينيين بسلاسة.
ومن أجل تعزيز المشاركة مع المستهلكين الصينيين تعمل دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي على تكثيف الحملات التسويقية في السوق، وتعميق التعاون مع المنصات الاجتماعية.
وقال مسؤول في الدائرة إن هناك العديد من عوامل الجذب التي تنتظر السياح لتجربتها واستكشافها، خاصة داخل العرب، ومتحف الفن في دبي مول، والحي الصيني في دبي مول، وعالم ريال مدريد.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yc355sb9

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا