اقتصاد / صحيفة الخليج

علاوة «تكاليف بيئية».. لوفتهانزا تضيف 77 دولاراً على أسعار تذاكر السفر

ذكرت شركة الطيران الألمانية مجموعة لوفتهانزا، الثلاثاء، أنها ستضيف رسوماً إضافية للكلفة البيئية إلى أسعار التذاكر هذا الأسبوع، والتي قد تصل إلى 72 يورو (77 دولاراً) لبعض الرحلات الجوية.
وقالت في بيان إن الهدف من الرسوم الإضافية هو تغطية جزء من التكاليف المتزايدة باطراد بسبب المتطلبات البيئية التنظيمية؛ وذلك في إشارة إلى لوائح الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للطيران المدني.
وذكرت أن الكلفة الإضافية سيتم تطبيقها على الرحلات المغادرة من أي من الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى المملكة المتحدة والنرويج وسويسرا.
وستخضع للرسوم جميع الرحلات الجوية التي تديرها أو تبيع تذاكرها «مجموعة لوفتهانزا»، والتي تمتلك شركات لوفتهانزا ويورو وينغز وسويس وإديلويس إير والخطوط الجوية النمساوية.
وقالت إن قيمة الرسوم الإضافية تختلف اعتماداً على مسار الرحلة والسعر، ويتراوح بين يورو واحد و72 يورو، مضيفة أن المبلغ المحدد سيكون ظاهراً للعملاء أثناء عملية الحجز.
وقالت لوفتهانزا إن الرسوم سيتم تطبيقها على جميع التذاكر الصادرة اعتباراً من 26 يونيو، الأربعاء، للرحلات المغادرة من 1 يناير 2025.
وقالت لوفتهانزا إن العديد من اللوائح الصادرة عن بعض المؤسسات، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، ستزيد التكاليف على شركات الطيران؛ ويشمل ذلك حصص الاتحاد الأوروبي بشأن كمية وقود الطيران المستدام المستخدم ومن المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في عام 2025 وتزداد على مر السنين حتى عام 2050.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا