اقتصاد / الصباح العربي

المركزي لمتبقيات المبيدات (كيوكاب) يشارك في تنفيذ الدبلومة المهنية الثانية بالتعاون...اليوم الأربعاء، 26 يونيو 2024 02:12 مـ   منذ 27 دقيقة

في إطار خطة ومركز البحوث الزراعية بالتعاون مع كافة الجهات العاملة في مجال سلامة الغذاء وزيادة التعاون مع القطاع الخاص وفي إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المعمل وشركة أهدو أعلنت أ.د. هند عبداللاه مدير المعمل عن قيام المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية بالمشاركة في بدء البرنامج التدريبي لمتخصصين في مجال سلامة الأغذية تحت عنوان "الكشف عن الميكروبات في المياة والأغذية" بمقر المعمل ويأتي ذلك ضمن الدبلومة المهنية الدولية لسلامة الغذاء والجودة والتي تقدمها شركة أهدو بالتعاون مع المعمل، حيث تعتبر هذه المشاركة الثانية للمعمل في تنفيذ دبلومة مهنية متخصصة ويأتي ذلك في ضوء التعاون مع القطاع الخاص في العمل الأكاديمي والتدريبي.

ومن المقرر أن يستمرهذا البرنامج على مدار عدة أيام خلال أربع أسابيع، ويحتوي البرنامج التدريبي على مجموعة من الموضوعات الهامة ومن أهمها مسببات الأمراض الغذائية، تقنيات وطرق الكشف عن مسببات الأمراض الغذائية، طرق التعقيم و إعداد و تقدير كفاءة البيئات، إجرائات مراقبة الجودة الداخلية، الكشف عن الممرضات باستخدام تقنية الPCR. ومن المقرر أن يشمل التدريب توضيح دور الجهات المسئولة عن الدور الرقابي في مجال سلامة الغذاء من صادرات أو واردات. قام السادة المتدربين في اليوم الأول بتفقد أقسام المعمل المختلفة والتعرف على أحدث الاجهزة المستخدمة في تحاليل سلامة الغذاء.

ومن جانبها قالت الدكتورة كريمان دياب المدير التنفيذي لاكاديمية مركز البحوث الزراعية للتدريب والتنمية البشرية والشهادات المهنية ان الاكاديمية تقوم بتنظيم دورات تدريبية بالتعاون مع المنظمات والمؤسسات الدولية والمحلية للتأهيل لسوق العمل كما تقوم الاكاديمية بتنظيم دورات تدريبية لكافة التخصصات داخل مركز البحوث الزراعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا