اقتصاد / صحيفة الخليج

شركات تقنية جديدة تتوسع إقليمياً انطلاقاً من «دبي للإنترنت»

دبي: حمدي سعد

حافظت «مدينة دبي للإنترنت، التابعة لمجموعة «تيكوم» على مكانتها الإقليمية والعالمية في استقطاب شركات جديدة وتوسع أخرى؛ محققة نسب إشغال مرتفعة في المساحات المكتبية منذ بداية عام 2024.

ومنذ بداية العام الجاري، أعلنت العديد من الشركات العالمية والإقليمية والناشئة، افتتاح مكاتبها في مدينة دبي للإنترنت أو التوسع بافتتاح مراكز ابتكار أو تدريب، بهدف توسيع أعمالها وانتشارها في المنطقة وإفريقيا عبر المدينة.

وأكدت هذه الشركات أهمية وجودها في دبي بشكل عام، وفي مدينة دبي للإنترنت بشكل خاص، لما توفره من بيئة أعمال تمكنها من التواصل مع مئات الشركات العاملة في مختلف قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات؛ فضلاً عن سرعة التواصل مع عملائها في دولة والمنطقة بشكل عام.

  • إدارة البيانات

وأعلنت شركة «علي بابا كلاود» مؤخراً، إطلاق مركز تدريب إقليمي لها في مدينة دبي للإنترنت لخدمة منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والذي سيكون بمنزلة مركز للعملاء والشركاء للارتقاء بقدراتهم الرقمية، وتقديم تدريب تغطي تقنيات الذكاء الاصطناعي وإدارة قواعد البيانات والحوسبة وغيرها من المجالات.

وافتتحت شركة «كلاود فلار»، الأمريكية مكتبها الجديد في مدينة دبي للإنترنت، في سياق توسيع شبكتها العالمية في أكثر من 310 مدن عبر أكثر من 120 دولة حول العالم، مثل مدن: والكويت والدوحة وعمّان وبيروت وبغداد وجدة ومسقط والمنامة وأربيل.

ويشمل الاستثمار في مكتب جديد في مدينة دبي للإنترنت، بناء فريق ينمو باستمرار، ويركز على تمكين الشركاء، وتعزيز الابتكار ونجاح العملاء.

وأعلنت شركة «كلاود فلار» الأمريكية المتخصصة في مجال الاتصال السحابي، افتتاح مكتبها الجديد في مدينة دبي للإنترنت.

وأكدت ميشيل زاتلين، المؤسس المشارك للشركة، أن دولتي الإمارات والسعودية هما من بين أعلى دول العالم في ما يتعلق بالوصول إلى الإنترنت، ما يجعل المنطقة مصدراً قوياً للنمو والابتكار، وأن «فريق الشركة المتنامي في المنطقة يلتزم بدعم عملائنا وتعميق شراكاتنا على المستوى المحلي».

وافتتحت شركة «تشايناليسس» العاملة بقطاع «بلوك تشين» مقرها الإقليمي في مدينة دبي للإنترنت، ليكون مقراً لتطوير أعمالها في المنطقة وآسيا الوسطى وجنوب أوروبا عبر دبي.

  • برمجيات الحوكمة

وأعلنت شركة «سويس جي آر سي» «Swiss GRC» السويسرية المتخصصة في برمجيات الحوكمة والمخاطر والامتثال، افتتاح مكتبها الجديد في مدينة دبي للإنترنت، والرابع لها على مستوى العالم، بهدف توسيع انتشارها في الإمارات والمنطقة؛ معتمدة على خبرة تمتد على مدار أكثر من 25 عاماً، فيما أطلقت حزمة أدوات GRC مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي والتحليلات المتقدمة، الذي يوفر مركز بيانات سحابي محلي.

وقال بيسفورت كوكي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: نسعى لتقديم خدمات الشركة في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، وعبر تصميم الحلول التي تتوافق مع الاحتياجات المحلية والإقليمية في مجال الحوكمة، مثل حزمة أدوات GRC المدعومة باللغة العربية لأول مرة في هذا المجال.

  • برمجيات الضيافة

وأعلنت شركة «شاتلين» «chatlyn» العاملة في تطوير البرمجيات المخصّصة لقطاع الضيافة والسفر، ومقرّها النمسا، افتتاح مكتبها الجديد في دبي؛ بهدف تعزيز وجودها في أسواق الشرق الأوسط، لتلبية الطلب المتزايد على حلول التواصل القائمة على الذكاء الاصطناعي في قطاع الضيافة والسفر.

وقال نيكولاس فورستر، الشريك المؤسس للشركة: يوفر افتتاح مكتب الشركة في مدينة دبي للإنترنت لها فرصة حيوية، لتكون أكثر قرباً من عملائها وتزوديهم بخدماتنا وحلولنا المخصّصة.

وفي السياق أعلنت شركة «ميريد»، للتطوير العقاري العالمية، افتتاح مكتبها الرئيسي في مدينة دبي للإنترنت، والذي يجمع بين التكنولوجيا والتصميم.

وتعد مدينة دبي للإنترنت وجهة إقليمية لأبرز شركات التكنولوجيا العالمية مثل: «» و«مايكروسوفت» و«» و«ماستركارد» وغيرها من مئات الشركات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والتي أسهمت في دعم مسيرة التحوّل الرقمي في دولة الإمارات على مدار أكثر من عقدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا