اقتصاد / صحيفة اليوم

«متمم» يستعرض أهمية التحوط المالي في المنشآت التجارية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

استعرض مركز التواصل والمعرفة المالية (متمم)، بالتعاون مع الأكاديمية المالية، بمقر غرفة ، أهمية التحوط المالي في المنشآت التجارية، بهدف رفع مستوى الوعي حول أهمية استخدام التحوط المالي في الشركات والمؤسسات التجارية.
وناقشت المحاضرة التي قدّمها خبير الأسواق المالية الدكتور فهد الحويماني، عدة محاور رئيسية بدأت بشرح مفهوم التحوط المالي وأهميته في حماية الادخار والاستثمار للمنشآت، إلى جانب استعراض الأسباب المؤدية إلى وجود مخاطر مالية تتطلب تحوطاً مالياً، وضرورة تبني استراتيجيات التخفيف من المخاطر المالية، بالإضافة إلى التدابير والأدوات المالية المساعدة في التحوط المالي.

أنواع التحوط المالي

تحدث الحويماني عن أنواع التحوُّط المالي التي يمكن القيام بها من خلال السوق المالية والمؤسسات المالية المختصة.
الدكتور فهد الحويماني

ونوه بتقدم وتطور بعض الأدوات المفيدة للتحوط من حركة بعض الأسهم الفردية ومؤشرات الأسهم، كما قدم شرحاً وافياً للعقود المستقبلية، وعقود الخيارات، موضحاً الفرق بينهما وتفاصيل استخدام كل منهما، والفوائد التي تعود من ورائهما.
يذكر أن هذه المحاضرة تأتي امتداداً لسلسلة الأنشطة التي دأب مركز التواصل والمعرفة المالية (متمّم) على تنظيمها؛ في إطار القيام بدوره في إثراء ونشر المعرفة المالية.
المحاضرة استعرضت الأسباب المؤدية إلى وجود مخاطر مالية تتطلب تحوطاً مالياً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا