الارشيف / اقتصاد / ارقام

تعرف على أبرز التقنيات المتطورة للمستقبل القريب

 

تساءل التقرير حول كيف يمكننا أن نجعل هذا الطلب المتزايد على الوصول الفوري للبيانات وتقديمها أكثر استدامة.

 

مشيرًا إلى الأسطح الذكية القابلة لإعادة التشكيل والتي تعمل على تحسين روابط الاتصالات اللاسلكية عن طريق تغيير الشكل ديناميكيًا، والجمع بين المواد الوصفية والخوارزميات الذكية ومعالجة الإشارات المتقدمة، للتحكم في الموجات الكهرومغناطيسية ومعالجتها.

 

وقد صُممت تلك الأسطح لتعزيز السعة والاتصال مع إيلاء التركيز على الاستدامة البيئية، ويمكنها تحويل الجدران والأسطح العادية إلى مكوّنات ذكية في شبكة لاسلكية.

 

ويتوقع التقرير أن يؤدي ذلك إلى موجات راديوية أكثر موثوقية وكفاءة في المصانع الذكية وشبكات المركبات، فضلاً عن تحسين التغطية في البيئات الزراعية.

 

أشار التقرير إلى أنه من خلال تسخير أحدث تقنيات الشمسية والبطاريات والمواد المركبة خفيفة الوزن وتكنولوجيا إلكترونيات الطيران، فمن المحتمل أن توفر أنظمة محطات المنصات عالية الارتفاع مستويات جديدة من قدرات الاتصالات والمراقبة.

 

وتعمل تلك المحطات على ارتفاع حوالي 20 كيلومترًا فوق الأرض - عادةً في شكل منطاد أو منطاد أو طائرات ذات أجنحة ثابتة - ويمكنها التغلب على الاتصال والتغطية والأداء للأبراج الأرضية والأقمار الصناعية، خاصة في المناطق النائية من العالم.

 

وستوفر البنية التحتية المبتكرة لأنظمة تلك المحطات الوصول إلى الإنترنت لأكثر من 2.6 مليار شخص في 100 دولة من دون اتصال، مما يخلق فرصًا للتعليم والنمو الاقتصادي.

 

بالإضافة إلى تحسين الشمول الرقمي، فضلا عن أن تلك الأنظمة يمكن أن تكون ذات فائدة حيوية في حالات الطوارئ.

 

من جهة أخرى، ستعمل أجهزة الاستشعار والاتصالات المتكاملة على جعل الشبكات اللاسلكية صديقة للبيئة، مما يتيح رسم الخرائط البيئية ومراقبة البنية التحتية.

 

فضلًا عن استخدام أجهزة الاستشعار وتحليلات البيانات لمراقبة جودة الهواء والماء ورطوبة التربة والأحوال الجوية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا