الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

تشكيل لجنة المراجعة في «أسمنت أم القرى»

أعلنت شركة أسمنت أم القرى عن تشكيل أعضاء لجنة المراجعة لدورة المجلس التي تبدأ بتاريخ 04 يوليو 2024 وتنتهي بتاريخ 03 يوليو 2027 بناءً على قرار مجلس الإدارة بتاريخ 04 يوليو 2024.
وقالت الشركة في بيان على تداول: إن اللجنة تضم سعود السبهان رئيسا، وعضوية كل من عبدالله السريع، وعبدالله الهاجري.
وأضافت: أن سعود السبهان رئيس لجنة المراجعة (عضو غير تنفيذي)، حاصل على درجة البكالوريوس في تخصص المالية من جامعة الملك فهد للبترول ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال في تخصص المالية الدولية وتخصص ريادة الأعمال من الجامعة الأمريكية بواشنطن.
وأوضحت أن السبهان عضو حالي أو سابق في مجلس إدارة العديد من الشركات وأيضاً سبق له العضوية في لجنة المراجعة لعدد من الشركات.
وأشارت إلى أن السبهان لدية خبرة طويلة في الاستثمار والإدارة حيث يشغل حالياً منصب العضو المنتدب في شركة بحور الدولية للاستثمار، وسبق أن شغل عدد من الوظائف من ضمنها مسؤول المشاريع في صندوق التنمية الصناعية ومسؤول تأمين ائتمان في برنامج الصادرات التابع للصندوق السعودي للتنمية.
وأشارت إلى أن عبدالله السريع عضو لجنة المراجعة (عضو مستقل)، حاصل على درجة البكالوريوس في التسويق من جامعة الملك عبد العزيز بالإضافة لحصوله على دورات متعددة في (الاتجاهات المتقدمة لأنظمة المشتريات والمناقصات وإدارة العقود وإدارة المخازن ومراقبة المخزون إلكترونيا ونظم وأساليب إدارة الشراء المحلي والخارجي وإدارة الموارد البشرية).
وعمل السريع، مدير عام المشتريات مع عضوية مجلس الإدارة وعضوية لجنة المراجعة ولجنة الترشيحات والمكافآت لشركة السريع التجارية للأرضيات والمفروشات وعضو مجلس الإدارة وعضو لجنة المراجعة لشركة فيلا السعودية للمقاولات و عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة المراجعة لشركة عوازل المتحدة.
وأفادت بأن عبدالله الهاجري عضو لجنة المراجعة (عضو من خارج المجلس)، عمل في قطاع التدقيق والخدمات، والصناعة، والتمويل، والقطاع الحكومي. بالإضافة إلى المعرفة الأكاديمية والعملية في جميع جوانب المحاسبة والمالية والزكاة والضرائب.
ولفتت إلى أن الهاجري، حاصل على درجة بكالوريوس في المحاسبة، ولديه ماجستير في العلوم المالية وحاصل على الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين من الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين. يشغل الأستاذ عبدالله حاليا رئاسة وعضوية عدة لجان مراجعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا