اقتصاد / اكادير 24

تراجع أسعار النفط اليوم وتأثيراته على الأسواق العالمية..التفاصيل

أكادير24 | Agadir24

 

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، 10 يوايوز، 2024 وسط مخاوف بشأن الإمدادات وتقييم الأسواق لبيانات التضخم في ، أكبر مستورد للنفط الخام.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتا أو ما يعادل 0.3 في المائة إلى 84.39 دولار للبرميل بحلول الساعة (05:15) بتوقيت غرينتش بعد انخفاضها بنسبة 1.3 في المائة في الجلسة السابقة.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط 20 سنتا أو ما يعادل 0.25 في المائة إلى 81.21 دولار للبرميل بعد تراجعه بنسبة 1.1 في المائة في الجلسة السابقة.

وكان الخامان قد انخفضا بنسبة 3 في المائة في الجلسات الثلاث السابقة مع ظهور مؤشرات على أن صناعة في ولاية تكساس الأمريكية خرجت سالمة نسبيا من إعصار بيريل الذي ضرب المنطقة أول أمس الاثنين.

ولقيت توقعات ارتفاع أسعار النفط دعما أيضا من تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس، الذي أظهر أن الطلب العالمي على النفط سيتجاوز المعروض العام المقبل، وذلك في تراجع عن توقعات سابقة بحدوث فائض.

كما تلقت الأسعار الدعم من تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الذي أشار إلى أن مبررات خفض أسعار الفائدة أصبحت أقوى. ومن شأن أسعار الفائدة المنخفضة تحفيز المزيد من النمو الاقتصادي، وبالتالي المزيد من استهلاك النفط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا