الارشيف / اقتصاد / الصباح العربي

بي تك تفتتح أكبر معرض للأجهزة الإلكترونية في مصراليوم السبت، 13 يوليو 2024 09:09 صـ   منذ 14 دقيقة

الأول في والأكبر في أفريقيا

قامت شركة "بي تك" بالإعلان عن قيامها بافتتاح أكبر معرض للأجهزة المنزلية والإلكترونية في مصر والقارة الأفريقية في خطوة جديدة على السوق المصري.

تهدف الشركة بهذه الخطوة إلى تعميم خدماتها المقدمة مما يساعدها على زيادة مساهماتها في الاقتصاد التكنولوجي والرقمي للبلاد.

ويقع المعرض الجديد للشركة والذي يأتي باسم (B.Tech Max) على الطريق الدائري بمساحة تتجاوز 3 آلاف متر مربع وسيتم تنفيذه على أساس طابق واحد.

وقد أعلنت الشركة بأن المتجر سوف يتم تصميمه بطريقة مبتكرة لضمان السماح للعملاء بالحصول على تجربة تفاعلية حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات الشراء الملائمة لاحتياجاتهم.

وقد صرّحت الشركة بأن المعرض سوف يضم مجموعة من الأقسام أبرزها غرف مخصصة لأجهزة التكييف بغرض إتاحة الفرصة للعملاء لتجربة مميزات الأجهزة بالكامل قبل الشراء.

كما نوهت الشركة إلى أن المعرض سوف يشمل قسماً خاصاً بالألعاب الإلكترونية والرقمية، حتى يتيح لمحبي هذه الألعاب تجربة كل الألعاب الجديدة واختيار الأنسب من بينها قبل الشراء.

تشهد الأسواق المصرية طفرة كبيرة في الألعاب الإلكترونية والتي تنقسم لعدة أقسام منها التنافسية والجماعية والألعاب الفردية والعاب قمار بمال حقيقي.

تنقسم الفئة الأخيرة بدورها إلى مجموعة كبيرة من الألعاب أبرزها على سبيل المثال ألعاب ماكينات سلوتس وألعاب الروليت.

تعتمد ألعاب سلوتس وألعاب الروليت بشكل كامل على الحظ، لذا، فعادة ما يفضّل اللاعبون المبتدئون تجربة هذه الألعاب حيث لا تحتاج لكثير من التعلّم أو الخبرة.

وعلى الجانب الآخر، هناك بعض الألعاب التي تحتاج لبعض المهارة مثل ألعاب البوكر أو لعبة البلاك جاك التي تُعرف بعدد من الأسماء في مصر مثل لعبة 21 أو لعبة 31 أو لعبة "سيف".

تواجد مصري في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

نجح في لعبة Dota 2 التأهل لكأس العالم في الألعاب الإلكترونية والمقام حالياً بالرياض عاصمة المملكة العربية .

وتمتد بطولة كأس العالم المقامة في 17 يوماً، تبدأ من تاريخ 4 من يوليو الجاري وتستمر حتى 21 من نفس الشهر، ويشارك في لعبة Dota 2 عدد 20 فريقاً بواقع إجمالي مكافآت قدرها 5 مليون دولار أمريكي.

وسوف تحصل كل الفرق على جائزة بغض النظر عن ترتيبها، ولكن بالطبع كلما علا الترتيب كلما زادت قيمة الجائزة التي تحصل عليها الفرق.

فالفريق الذي يحل أولاً سيحصل على جائزة قدرها مليون والنصف مليون دولار أمريكي، أما الفريق الذي يحل في المركز الثاني فسوف يحصل على 800 ألف دولار أمريكي.

والفرق التي تحل في المركزين الثالث والرابع سوف تحصل على 600 ألف دولار أمريكي و400 ألف دولار أمريكي بالترتيب.

بينما تحصل الفرق التي تحل في المركزين الخامس والسادس على 300 ألف دولار أمريكي، وتحصل الفرق التي تحل في المركزين السابع والثامن على 200 ألف دولار أمريكي.

أما الفرق التي تحل في المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر فتحصل على 100 ألف دولار أمريكي، بينما تحصل الفرق التي تحل في المركزين الثالث عشر والرابع عشر على 70 ألف دولار أمريكي.

الفريقان اللذان يحلان في المركزين الخامس عشر والسادس عشر يحصلوا على مكافأة قدرها 40 ألف دولار أمريكي، بينما تبلغ مكافأة الفريقين اللذين يحلان في المركزين السابع عشر والثامن عشر 25 ألف دولار أمريكي.

وأخيراً، يحصل الفريقان الذان يحلان في المركزين التاسع عشر والعشرين على مبلغ قدره 15 ألف دولار أمريكي.

مجموع المكافآت المتاحة للاعبين في كأس العالم للرياضات الإلكترونية والمقام حالياً في الرياض يتجاوز 60 مليون دولار أمريكي في كل فئات الألعاب المختلفة.

منح الاتصالات المجانية والشركات العالمية!

قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار والتابع لمجلس الوزراء المصري بنشر مجموعة من اللقاءات التي أجراها المركز عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع مجموعة من الشباب الذين استفادوا من المنح المجانية التي قدمتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقد أشار الطلاب إلى أن المنح التي حصلوا عليها ساعدتهم بالفعل في الحصول على فرص عمل متنوعة، سواء في شركات محلية أو عالمية.

وصرّح البعض بأنه يعمل حالياً في شركة "سيمنز" العالمية في مجال تصميم الدوائر الرقمية والإلكترونية، كما أشاروا إلى أن تلك المبادرات ساعدتهم في الحصول على شهادات جامعية تكميلية من جامعات عالمية مثل جامعة أوتوا في كندا.

كما عرضت الفيدوهات بعض تجهيزات المعامل المتاحة داخل مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي عكست امتلاك هذه المعامل لأحدث الأجهزة التقنية والتي تساعد الطلاب للتدرب على التقنيات الحديثة مثل تقنيات 5G.

كما شملت المدينة أكبر ستدويو لإنتاج الألعاب الرقمية والمؤثرات الصوتية والبصرية وتقنيات الهولوجرام بالإضافة لمعامل أخرى متطورة تساهم في تصميم الأنظمة المدمجة وتصميم الإلكترونيات.

وعرض التقرير أيضاً المعمل الذي ساهمت شركة "أبل" الأمريكية في جهود تطويره والمخصص لتطوير الجوال. والمعمل واحد من بين 20 معملاً مخصصاً متاحين داخل المعهد القومي للاتصالات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا