اقتصاد / اليوم السابع

الإعلام والاتصالات الصربي يزور المتحف القومي للحضارة المصرية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

استقبل المتحف المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، ديان ريستيتش الإعلام والاتصالات الصربي، والسفير ميروسلاف شيستوفيتش سفير صربيا في ، وذلك على هامش تواجده الحالي للمشاركة في فعاليات منتدى الأعمال المصري الصربي، الذي عُقد بمقر الحكومة فى العاصمة الإدارية الجديدة .

وكان في استقبالهما الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، حيث رحب بهما، وقدم لهما نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما أهدى وزير الإعلام والاتصالات الصربي كتالوج المومياوات الملكية أيقونة معروضات المتحف.

وقام الدكتور محروس الصناديدى أمين المتحف، باصطحابهما في جولة داخل المتحف تضمنت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهما شرحًا وافياّ عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وخلال الجولة، أعرب ديان ريستيتش، عن إعجابه الشديد بالمتحف، والذي يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، و أسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات .
 

WhatsApp Image 2024-07-15 at 6.27.17 PM (1)
شرح للمعروضات 

 

WhatsApp Image 2024-07-15 at 6.27.17 PM (2)
جانب من زيارة المعرض

 

WhatsApp Image 2024-07-15 at 6.27.17 PM
وزير الاعلام الصربى خلال الزيارة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا