اقتصاد / اليوم السابع

الاتحاد العام للغرف التجارية يستقبل وفد مدينة أبوجي الصينية لبحث التعاون المشترك

كتب إسلام سعيد

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 07:27 م

استقبل الاتحاد العام للغرف التجارية أمس الاثنين وفد مدينه أبوجي الصينية لبحث سبل التعاون الاقتصادي وتنشيط التبادل التجاري بين البلدين ، بحضور   إيهاب سعيد عضو غرفة القاهرة التجارية ورئيس شعبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وقال إيهاب سعيد، أن اللقاء أهمية زيادة حجم التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين ويؤكد علي قوة ومتانة العلاقات المشتركة ، وياتي ذلك في اطار تفعيل تنفيذ الاتفاقيات التجارية التي تم توقيعها بين البلدين خلال الزيارة الاخيرة للرئيس عبد الفتاح   للصين ضمن مشاركته في المنتدى العربي الصيني.

واضاف رئيس شعبة الاتصالات ان اللقاء مع الوفد الصيني شهد تبادل وجهات النظر حول التعاون المثمر خلال الفترة المقبلة ، مشيرا الي اننا نسعي لتنشيط التبادل التجاري مع باعتبارها أكبر الشركاء التجاريين لمصر في شتي المجالات وخاصة مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف سعيد، خلال اللقاء أن الصين تعد شريك تجاري هام حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين والصين وفق احصائيات عام نحو 13.9 مليار دولار وتقدر قيمة الاستثمارات الصينية في مصر نحو 956.7 مليون دولار خلال عام 2023 .


وأكد سعيد، أن هذه الأرقام تعكس عمق العلاقات الاقتصادية بين البلدين وأهمية التعاون التجاري بين مصر والصين، لافتاً إلى أن اللقاء تناول استعراض أوجه وآليات وخطط العمل التنفيذية للتعاون بين مصر ومدينه أبوجي في كافة المجالات وخاصة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومواد البناء والمقاولات.

من جانبه، أشاد أعضاء الوفد الصيني بالتطور التي شهدته مصر  خلال الفترة الاخيرة بالاضافة الي الاجراءات التي اتخذتها الدولة لجذب المستثمرين بعد تهيئة مناخ الاستثمار  واتاحة العديد من الحوافز الاستثمارية والاعفاءات الجمركية والضريبية مؤكدين علي قوه العلاقات بين مصر والصين في ظل الدعم السياسي المطلق من القيادة السياسية في البلدين .

شارك في الاجتماع حسام بحرية نائب أمين عام إتحاد الغرف التجارية المصرية والإفريقية إلي جانب 39 شركه مصرية وعدد كبير من الشركات الصينية القادمة مع الوفد الصيني.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا