اقتصاد / صحيفة الخليج

النفط يرتفع بفضل تراجع المخزونات الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، غداة هبوط خام برنت إلى أدنى مستوى في شهر، إذ ساعد هبوط المخزونات الأمريكية على تبديد أثر المؤشرات على تباطؤ الطلب من .
وزادت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتاً أو 0.32% إلى 84 دولاراً للبرميل. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 35 سنتاً أو 0.43% إلى 81.11 دولار للبرميل.
وانخفض كلا الخامين القياسيين في الجلسات الثلاث السابقة، مع تسجيل العقود الآجلة لخام برنت 83.30 دولار، الثلاثاء، وهو أدنى مستوى منذ 17 يونيو/ حزيران.
وقالت مصادر بالسوق نقلاً عن بيانات من معهد البترول الأمريكي: إن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت 4.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 يوليو/ تموز.
وتوقع محللون، استطلعت رويترز آراءهم، انخفاض مخزونات الخام 33 ألف برميل. وستصدر إدارة معلومات الأمريكية تقريرها الرسمي عن المخزونات. وفي الوقت نفسه، يدعم ارتفاع المخاطر الجيوسياسية أسعار النفط.
في غضون ذلك، أظهرت بيانات رسمية هذا الأسبوع، أن الاقتصاد الصيني نما 4.7% في الربع الثاني، في أبطأ وتيرة منذ الربع الأول من ، ما حدّ من مكاسب النفط.
وقالت بريانكا ساشديفا، كبيرة محللي السوق في فيليب نوفا، ومقرها سنغافورة: إن المخاوف حيال الطلب الصيني لا تزال تؤثر في معنويات المستثمرين، كما أن الانخفاض في المخزونات الأمريكية هو عامل يحدّ من الهبوط في أسعار النفط.
(رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا