اقتصاد / صحيفة الخليج

خلل «مايكروسوفت» يصيب أسواق المال والبنوك وقنوات تلفزيونية في

لحقت بورصة لندن والبنوك بشركات الطيران في قائمة المتضررين من سلسلة الأخطاء الفنية في عمل سحابة مايكروسوفت التي أدت إلى تعطيل الخدمات في شركات الطيران والبنوك وبورصة لندن يوم الجمعة. وهي سلسلة غير عادية من الإخفاقات التي اندلعت من الولايات المتحدة إلى آسيا، بعد أن أعلنت شركة مايكروسوفت انقطاعاً في خدماتها عبر الإنترنت.

وقالت المجموعة التي تدير بورصة لندن، إنها تواجه مشكلة فنية عالمية تمنع نشر الأخبار.

وتوقفت قناة سكاي نيوز البريطانية عن البث المباشر، الجمعة. وقال ديفيد رودس الرئيس التنفيذي لشبكة سكاي نيوز على إكس: «لم تتمكن سكاي نيوز من البث التلفزيوني المباشر هذا الصباح، ونبلغ المشاهدين حالياً أننا نعتذر عن الانقطاع».

كذلك خرج نظام الحجوزات الطبية في ، عن العمل.

وأثر انقطاع تقني عالمي في العمليات بمختلف البلدان، بما في ذلك المطارات الإسبانية وشركة الطيران التركية ووسائل الإعلام والبنوك الأسترالية.

وجاءت تلك الإخفاقات الأخيرة مباشرة بعد أن قالت مايكروسوفت إنها قامت بحل مشكلة انقطاع الخدمات السحابية آزور.

وقال متحدث باسم مايكروسوفت: «إن الشركة تبحث في حالات انقطاع الخدمة والمشكلات المبلغ عنها».

ومن شركات الطيران المتضررة «فرونتير إيرلاينز»، ومقرها دنفر، والتي أوقفت رحلاتها لأكثر من ساعتين، وأرجعت السبب إلى مشكلات في خدمات مايكروسوفت عبر الإنترنت.

ورفعت شركة الطيران الإيقاف المؤقت على مستوى البلاد لرحلات المغادرة، وبدأت عملية استئناف الرحلات الجوية من الساعة 11 مساءً بتوقيت نيويورك.

وأثر الانقطاع أيضاً في الحجوزات لشركات طيران أخرى؛ منها «أليجنت إير» التي تشغل نحو 130 طائرة، وكانت تعمل على حل المشكلات حتى الليل، و«خطوط بلاد الشمس» التي تضم أسطولاً من نحو 50 طائرة.

وأظهرت صفحات حالة خدمة مايكروسوفت، أن سحابة آزور وخدمات «مايكروسوفت» 365 واجهت مشاكل لعدة ساعات؛ وكتبت الشركة أن مشكلات آزور كانت محلية في منطقة وسط الولايات المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا