اقتصاد / الطريق

الذهب يهبط بأكثر من 2% بدعم توقعات خفض الفائدة الأمريكيةاليوم الجمعة، 19 يوليو 2024 10:40 مـ

عمّقت أسعار العقود الآجلة للذهب من خسائرها خلال تعاملات الجمعة، بضغط من عمليات جني المستثمرين للأرباح، بعدما لامس المعدن الأصفر مستوى قياسيًا جديدًا هذا الأسبوع بدعم توقعات خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.


وعند التسوية، تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 2.35% أو 57.3 دولار عند 2399.10 دولار للأوقية، ليسجل خسائر أسبوعية بنسبة 0.9%، وينهي سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة أسابيع متتالية.

بينما زادت قيمة مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية - بنسبة 0.15% عند 104.35 نقطة.

وقال أليكس إبكاريان مدير العمليات في شركة إليجانس جولد للاستثمار، إنه إلى جانب جني الأرباح، تراجعت السوق بسبب توقعات الهبوط الناعم، وقد يضغط ذلك على سعر الذهب، حيث سيحول المستثمرون أموالهم من الاستثمار الآمن إلى الاستثمار الأكثر خطورة، بحسب رويترز.

أظهرت أداة فيد واتش ترجيح المستثمرين لتثبيت تكاليف الاقتراض خلال اجتماع يوليو بنسبة 95.3%، مع ارتفاع توقعات خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر إلى 93.5% من 61.7% قبل شهر.


كان مؤشر الدولار في طريقه لتحقيق ثاني مكاسبه اليومية على التوالي، ما يضع العملة الأمريكية على مسار تحقيق أول مكسب أسبوعي في ثلاثة أسابيع، حيث ارتد إلى الوراء بفضل البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة والمخاوف بشأن انقطاع التكنولوجيا.

وذكرت رويترز في تقرير لها، أن المشكلات التقنية السابقة ربما تكون قد أثارت بعض الهروب إلى الأمان أيضًا، مما تسبب في بعض عمليات شراء الدولار بشكل مفاجئ في وقت سابق من اليوم، مع استمرار هذه القوة في جلسة ما بعد الظهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا