اقتصاد / الطريق

البترول: زيادة الإنتاج وإتاحة وتهيئة فرص استثمارية جديدة لتطوير الحقولاليوم الجمعة، 19 يوليو 2024 10:27 مـ

أكد البترول والثروة المعدنية، كريم بدوي، الدعم المستمر لشركات إنتاج البترول والغاز وتذليل التحديات باعتبارها الأذرع الرئيسية لتوفير إمدادات البترول والغاز، والتي يقع عليها تحقيق هدف زيادة الإنتاج باعتباره هدفًا أساسيًا لا حيود عنه لصالح الاقتصاد المصري.

وناقش الوزير خلال جولة يرافقه فيها قيادات قطاع البترول وممثلو الشركات العالمية في مواقع الإنتاج للبترول والغاز بالصحراء الغربية في منطقة حقل سلام بشركة خالدة للبترول، فرص التوسع في استخدام التكنولوجيات الحديثة في تعظيم وزيادة الإنتاج من الحقول والآليات التي يمكن العمل عليها للتوسع في تطبيقها، موجها بضرورة تبادل الخبرات والتنسيق في هذا المجال بين الشركات.

كما كلف الوزير بضرورة العمل بشكل سريع ومدروس على إتاحة وتهيئة فرص استثمارية جديدة وجاذبة في مشروعات زيادة الإنتاج وتنمية وتطوير الحقول، وتسويق الفرص أمام المستثمرين وعقد اتفاقيات.

وأكد، أن هذه الفرص والنماذج في هذا المجال سيراعى فيها مع المستثمرين إدراج آليات العمل وزيادة الإنتاج البترولي بشكل بيئي مسئول ومستدام تأكيدًا على التزام قطاع البترول بمسئوليته البيئية.


ووجه الوزير، شركات إنتاج البترول والغاز بالتوسع في مشروعات الحد من الانبعاثات بمواقع الإنتاج؛ بما فيها مشروعات الاستفادة من غازات الشعلة، ومشروعات استخدام الطاقات المتجددة بالمواقع والتي لها مردود متميز على توفير استهلاك الوقود لصالح الاقتصاد وخفض الانبعاثات.

ولفت الوزير، إلى أهمية دور الكوادر البشرية العاملة في مختلف المواقع الإنتاجية والدور بالغ الأهمية الذي تقوم به في زيادة الإنتاج، مؤكداً لهم "أنتم الثروة والكنز الحقيقي لهذا القطاع"، مشيداً بمجهوداتهم في سرعة تنفيذ الإجراءات والحلول التي تستهدف زيادة الإنتاج من الآبار، والتي تنعكس على الاقتصاد ككل.

وأكد، أهمية تشجيع الكوادر البشرية وتحفيزها في المواقع وخاصة فرق العمل التي تنجح في تقديم قصص نجاح وحلول مبتكرة، لافتاً إلى أن مواقع البترول والغاز في تزخر بالعديد من النماذج وقصص النجاح في هذا المجال.

وشدد الوزير، على فرق العمل أهمية الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية كأمر لا حيود عنه حفاظاً على سلامتهم الشخصية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا