اقتصاد / صحيفة الخليج

ولبنان يبحثان تعزيز الشراكة الاقتصادية

رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، ورئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، الأحد، في بغداد العلاقات بين البلدين، وسبل تطويرها ومسارات تعزيز الشراكة الاقتصادية.

وقال بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، إن الجانبين ناقشا الاتفاق الثنائي بشأن توريد النفط العراقي إلى لبنان، إضافة إلى بحث الأوضاع في المنطقة، وآخر التطورات السياسية والأمنية فيها.

وأكد السوداني ضرورة وقف العدوان على لبنان، وفلسطين، وبذل الجهود للحيلولة دون اتساع الصراع إقليمياً، وسقوط المزيد من الضحايا.

من جانبه، أكد ميقاتي استمرار العمل باتفاقيات التبادل الاقتصادي والتجاري، وتعزيز الشراكات بين القطاعين، العام والخاص، في البلدين، ودراسة إمكانية الدخول في مشاريع تتضمن إنشاء مدن صناعية عراقية في لبنان، وتنويع مجالات الفرص الاستثمارية المتبادلة.

وشدد على أهمية استكمال التحضيرات الثنائية لانعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين نهاية شهر سبتمبر/ أيلول المقبل. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا