اقتصاد / صحيفة الخليج

تعاون استراتيجي بين «أوبن إنوفيشن أيه آي» و«أيه إم دي» في أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة «أوبن إنوفيشن أيه آي»، مزود منصات إدارة الذكاء الاصطناعي، الثلاثاء، عن تعاون استراتيجي مع شركة «أيه إم دي» العالمية، المتخصصة بمجال الحوسبة العالية الأداء والقابلة للتكيف. وبموجب هذا البرنامج، تتعاون «أوبن إنوفيشن أيه آي» مع «أيه إم دي» لاستخدام وحدات معالجة الرسومات «AMD Instinct» لتطوير ونشر نماذج الذكاء الاصطناعي، وإدارة وحدات معالجة الرسومات في أبوظبي.

ومن خلال دمج تكنولوجيا وحدات معالجة الرسومات «AMD Instinct» لمراكز البيانات مع منصة إدارة الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة «أوبن إنوفيشن أيه آي»، ما يتيح اعتماد الذكاء الاصطناعي بشكل أمثل وقابل للتوسع وفعال عبر مختلف القطاعات الصناعية.

وتلتزم كل من «أوبن إنوفيشن أيه آي» و «أيه إم دي» بدفع حدود تطوير كل من مكونات الذكاء الاصطناعي وأجهزته، وتقديم حلول مبتكرة لعملائهم وشركائهم.

  • مستوى جديد من المرونة

وقال الدكتور عابد بن عيشوش، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة «أوبن إنوفيشن أيه آي»: «تجلب منصة أوبن إنوفيشن أيه آي مستوى جديداً من المرونة والأداء لأعباء العمل المتعلقة بالذكاء الاصطناعي. ومن خلال دمج تقنيتنا مع وحدات معالجة الرسومات العالية الأداء من أيه إم دي، يمكننا تقديم كفاءة وابتكار لا مثيل لهما لعملائنا».

وقال زيد غطاس، المدير الإقليمي لشركة «أيه إم دي» لأوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: «الذكاء الاصطناعي يحدد العصر القادم من الحوسبة، وهذا هو البداية فقط. إن التعاون مع مزودي نظم إدارة الذكاء الاصطناعي الرائدين مثل أوبن إنوفيشن أيه آي هو خطوة أساسية في استراتيجيتنا لتقديم حلول ذكاء اصطناعي مبتكرة، التي ستحقق تقدماً كبيراً في الصناعة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا