اقتصاد / صحيفة الخليج

«نيكاي» الياباني عند أدنى مستوى في شهر

أغلق المؤشر نيكاي الياباني منخفضاً للجلسة السادسة على التوالي، الأربعاء، متأثراً بنتائج متباينة لشركات تكنولوجيا أمريكية كبرى واستمرار ارتفاع الين.

وهبط المؤشر نيكاي 1.11% إلى أدنى مستوى إغلاق في شهر عند 39154.85 نقطة، مسجلاً أيضاً أطول سلسلة خسائر منذ أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 1.42% إلى 2793.12 نقطة.

وأنهت وول ستريت جلسة أمس الثلاثاء على انخفاض طفيف وسط تركيز المستثمرين على نتائج شركتي ألفابت وتيسلا.

وبينما تجاوزت أرباح ألفابت في الربع الثاني التوقعات، أعلنت تيسلا عن أدنى هامش ربح لها منذ أكثر من خمس سنوات لتسجل أداء أقل من التوقعات.

  • ارتفاع الين

وفي الوقت نفسه، ارتفع الين إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع إلى 154.36 للدولار، الأربعاء، إذ توقعت الأسواق وجود فرصة بنسبة 56 في المئة لرفع أسعار الفائدة في اجتماع بنك للسياسة النقدية يومي 30 و31 يوليو/تموز.

ومن شأن قوة الين أن تضر بأسهم شركات التصدير، لأن ارتفاع الين يقلل من قيمة الأرباح القادمة بالعملات الأجنبية عندما تحولها الشركات إلى اليابان.

وتراجع سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو 0.8%، ونزل سهم طوكيو إلكترون العملاقة لمعدات صناعة الرقائق 0.9% وسهم شركة شين إتسو للكيماويات التي تنتج رقائق السيليكون 2.3%، لتسجل هذه الأسهم أكبر خسائر على المؤشر نيكاي.

كان المؤشر قد ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 42426.77 نقطة في 11 يوليو/تموز، لكنه عانى منذ ذلك الحين سلسلة من الخسائر مع ضعف أداء أسهم الشركات المرتبطة بالرقائق وارتفاع الين كثيراً مبتعداً عن نطاق 161 للدولار.

وهوى سهم ميتسوبيشي موتورز 7.4% على خلفية أرباح مخيبة للآمال، ليسجل الأداء الأسوأ بالنسبة المئوية.

(رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا