اقتصاد / كاش نيوز

بالأرقام.. البنك الزراعي ينجح في سياسة ائتمانية تربط الإقراض بالإنتاج

  • 1/2
  • 2/2

نجح البنك الزراعي المصري في سياسية ائتمانية تربط عمليات الاقراض بالإنتاج، وهو ما يدعم خطط الدولة التنموية ويساهم بشكل كبير في تنفيذ المشروعات ذات الأهمية سواء الزراعية أو الانتاجية.

ووفقًا لتصنيف محفظة القروض الخاصة بالبنك، تمثل القروض الموجهه لتمويل القطاع الزراعي والصناعات المرتبطة به نحو 80 % من حجم محفظة الإئتمان.

حيث ضاعف البنك خلال النصف الأول من العام الجاري حجم التمويل الموجه لإنتاج المحاصيل الزراعية والتي يحصل عليها صغار المزراعين بعائد 5%، حيث بلغ حجم محفظة تمويل قروض المحاصيل الزراعية نحو 23.8 مليار جنيه.

البنك يمنح ما يقرب من 95.5 ألف زراعي في 6 أشهر

وبلغ حجم التمويل الممنوح خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 8.961 مليار جنيه بمجموع 95.433 قرض زراعي، ما يؤكد حرص البنك على تحسين مستوى معيشة صغار المزراعين وتعزيز قدراتهم الانتاجية من خلال زيادة الفئات التسليفية للمحاصيل الزراعية بنسب تتراوح بين 25%  و70 % لمساعدة الفلاحين على تحمل الارتفاع الكبير في تكاليف ومستلزمات الإنتاج .

ووفقا لمؤشرات نتائج أعمال البنك الزراعي المصري خلال النصف الأول من عام 2024، بلغ حجم محفظة القروض بنهاية يونيو 2024 نحو 75.27 مليار جنيه وهو ما يزيد بنحو 6 مليار جنيه بالمقارنة بحجم محفظة القروض في نهاية يونيو والتي بلغت نحو 69.4 مليار جنيه.

وبلغ عدد العملاء المستفيدين من تلك القروض نحو 518.040 عميل (أفراد وشركات)، وذلك استمرار البنك في اتباع سياسات إئتمانية منضبطة لربط الاقراض بالانتاج وتوجيه التمويل للأنشطة الانتاجية الجادة،  بما يسهم في تحفيز الأستثمار في القطاع الزراعي بكافة مجالاته الإنتاجية.

البنك الزراعي

CNA– الخدمة الإخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا