اقتصاد / صحيفة الخليج

أرباح «إيني» الإيطالية الربعية تتراجع 21% إلى 1.65 مليار دولار

عادي

26 يوليو 2024

14:41 مساء

قراءة دقيقة واحدة

قالت مجموعة الإيطالية إيني، الجمعة: «إن صافي أرباحها المعدل في الربع الثاني تراجع 21% على أساس سنوي، لكنه تجاوز توقعات السوق بفضل أداء أقوى من المتوقع في قطاعات الغاز والتنقيب والغاز الطبيعي المسال».
وبلغ صافي المعدل 1.52 مليار يورو (1.65 مليار دولار) في الربع الممتد بين إبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران، انخفاضاً من 1.94 مليار يورو قبل عام، لكنه أعلى من توقع المحللين البالغ 1.42 مليار يورو.
وخلال الربع الماضي، مضت مجموعة الطاقة قدماً في عمليات تخارج، ووقعت صفقة لبيع أصول للتنقيب في ألاسكا، وأعلنت عن محادثات حصرية مع شركة الاستثمار كيه كيه آر للتخارج من حصة في وحدة الوقود الحيوي إيني لايف.
وبفضل هذه التحركات، قالت إيني: «إنها تتوقع الآن أن تكون نسبة الرفع المالي، التي تقيس إجمالي الدين نسبة إلى حقوق الملكية أقل بكثير من 0.2 بحلول نهاية العام، وهو أفضل من توقعاتها السابقة».
إعادة شراء الأسهم
وقال الرئيس التنفيذي للشركة كلاوديو ديسكالزي في بيان: «هذا سيمكننا من تسريع تنفيذ برنامج إعادة شراء الأسهم بقيمة 1.6 مليار يورو وتأكيد تحقيقنا لكل من نمو الأعمال وعائدات للمساهمين».
وذكرت المجموعة التي تسيطر عليها الدولة أيضاً: «إنها تعمل على تحسين إرشادات أرباح التشغيل المعدلة لعام 2024 إلى نحو 15 مليار يورو».
وفي إبريل/ نيسان، وضعت الشركة توجيهاً لتحقيق أرباح قبل الفوائد والضرائب بأكثر من 14 مليار يورو هذا العام. (رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2b9m5fwe

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا