اقتصاد / صحيفة الخليج

«أوبن إيه آي» تنافس «غوغل» بمحرك بالذكاء الاصطناعي

عادي

26 يوليو 2024

15:03 مساء

قراءة دقيقتين

شعار «أوبن إيه آي»

شعار «أوبن إيه آي»

متابعة: خنساء الزبير
أعلنت شركة «أوبن إيه آي»، الخميس، عن إنتاجها محرك يستخدم الذكاء الاصطناعي منذ البداية، وهو ما يعد أكبر تحدٍ حتى الآن لمنافسيها من شركات التكنولوجيا الكبرى.
وباستخدام هذه التقنية الجديدة، والتي أطلقوا عليها «سيرش جي بي تي» SearchGPT، سيتمكن المستخدم من طرح الأسئلة بالتحدث، بنفس الطريقة التي يتحدث بها عند استخدام «تشات جي بي تي»، وسيحصل على إجابات يمكنه متابعتها بعد ذلك بأسئلة إضافية.
معلومات محدثة
على عكس «تشات جي بي تي» الذي يعتمد في كثير من الأحيان على البيانات القديمة لتوليد إجاباته، فإن «سيرش جي بي تي» يوفر معلومات محدثة، مع روابط عبر الإنترنت لما تقول الشركة إنها «مصادر واضحة وذات صلة».
وتجري الشركة اختباراً لمحركها الجديد والذي سيجمع بين تقنية الذكاء الاصطناعي وجمع المعلومات من الويب في الوقت الفعلي، ما يسمح للمستخدم بالبحث عن المعلومات بنفس الطريقة التي يتحدث بها إلى «تشات جي بي تي».
وبينما يخضع محرك البحث حالياً لاختبار مبكر لعدد محدود من المستخدمين، قالت «أوبن إيه آي»: «إنها تخطط لدمج الأدوات في تشات جي بي تي مستقبلاً».
وبفضل الميزة الجديدة ستتنافس «أوبن إيه آي» بشكل مباشر مع غوغل التي سيطرت لسنوات على سوق البحث عبر الإنترنت ولكنها عملت جاهدة لمواكبة سباق التسلح بالذكاء الاصطناعي الذي بدأته «أوبن إيه آي» عندما أطلقت «تشات جي بي تي» في نوفمبر 2022.
وقد تشكل التقنية الحديثة تهديداً أيضاً لمحرك البحث «بينغ» التابع لشركة مايكروسوفت، وهو محرك البحث الذي أدرج العام الماضي تقنية «أوبن إيه آي» الخاصة في محاولة للتنافس بشكل أفضل مع غوغل.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2s38ry8p

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا