اقتصاد / صحيفة الخليج

التضخم السنوي في أمريكا يتباطأ إلى 2.5% في يونيو

عادي

26 يوليو 2024

17:03 مساء

قراءة دقيقة واحدة

أشخاص يتسوقون في متجر «تارغت» في شيكاغو

أشخاص يتسوقون في متجر «تارغت» في شيكاغو

أظهر مقياس مهم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي تراجع التضخم قليلاً في يونيو، ما ساعد على فتح الطريق أمام خفض سعر الفائدة المتوقع على نطاق واسع في سبتمبر.
وأفادت وزارة التجارة، الجمعة أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي ارتفع بنسبة 0.1% على أساس شهري وارتفع بنسبة 2.5% عن العام الماضي، وذلك تماشيا مع تقديرات مؤشر داو جونز. وبلغت الزيادة على أساس سنوي في مايو 2.6%.
ويستخدم مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي مقياس نفقات الاستهلاك الشخصي كمرجع أساسي رئيسي لقياس التضخم، الذي يستمر في الارتفاع فوق هدف البنك المركزي طويل المدى البالغ 2%.
وأظهر التضخم الأساسي، الذي يستثني الغذاء والطاقة، زيادة شهرية بنسبة 0.2% على أساس شهري و2.6% على أساس سنوي، وكلاهما يتماشى أيضاً مع التوقعات. ويميل صناع السياسات إلى التركيز بشكل أكبر على الأساسيات كمقياس أفضل للاتجاهات طويلة المدى، حيث تميل تكاليف الغاز والبقالة إلى التقلب أكثر من البنود الأخرى. (وكالات)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/3u3xjh5f

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا