اقتصاد / صحيفة الخليج

بدء التحضيرات لتنظيم منتدى ريادة الأعمال الخليجي في الفجيرة

الفجيرة: محمد الوسيلة

أكد سلطان جميع الهنداسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أن إدارته تستعد بجهود حثيثة لتنظيم منتدى ريادة الأعمال الخليجي، بتنظيم مشترك مع اتحاد الغرف الخليجية واتحاد غرف تحت شعار «ريادة الأعمال.. ريادة المستقبل» للأهمية الاستراتيجية لريادة الأعمال في دعم الاقتصاد والتنمية المستدامة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، فضلاً عن دورها في خلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأشار إلى أن دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي تحرص دوماً على دعم وتطوير قطاع ريادة الأعمال، وأن الملتقى تأكيد للاهتمام بالقطاع الحيوي، حيث يهدف إلى إيجاد منصة حوارية منتظمة بين كافة الأطراف المعنية بريادة الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، والمساهمة في خلق المناسبة لريادة الأعمال، إضافة إلى توسيع دور ومساهمة ريادة الأعمال في التنمية وخلق الوظائف والابتكار للاستفادة من التطورات الحديثة والتجارب العلمية في هذا المجال، ونشر فرص الاستثمارات المتاحة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أن إدارته عقدت الأربعاء الماضي الاجتماع التمهيدي الأول مع اتحاد الغرف الخليجية واتحاد غرف الإمارات بمقر غرفة الفجيرة، لبحث التجهيزات الضرورية لتنظيم الملتقى، وجميع الجوانب المختلفة المتعلقة بتنظيم المنتدى الذي يتطلع إلى تعزيز الدور المحوري الذي تلعبه ريادة الأعمال في بناء الشباب وإعدادهم بمستوى التحدي في مجال الأعمال الريادية لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبها، أكدت نورة بنت عبد الرحمن السالم، الأمين العام المكلف لاتحاد الغرف الخليجية، أهمية التعاون المشترك بين الاتحاد وغرف التجارة والصناعة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وأشارت إلى أهمية المنتدى في تعزيز ريادة الأعمال كما أنه يشكل فرصة جيدة لتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال المهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا