اقتصاد / صحيفة الخليج

حاكم الفجيرة يستقبل البترول المصري

أشاد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، بالعلاقات التاريخية النوعية التي تربط بين دولة العربية المتحدة وجمهورية العربية، بناء على رؤى القيادة الحكيمة لكلا البلدين، منوهاً أن هذه العلاقات تشهد المزيد من التطور في مختلف المجالات بما يخدم الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في قصر الرميلة بالفجيرة، البترول والثروة المعدنية المصري المهندس كريم بدوي ووكيل الوزارة محمود عبد الشافي ووليد لطفي رئيس مجلس إدارة شركة «بتروجت» والوفد المرافق والذي يقوم بزيارة أخوية لإمارة الفجيرة. واستمع سموه خلال اللقاء إلى شرح مفصل من الوزير المصري حول العديد من الموضوعات المتعلقة بمجال النفط والغاز والطاقة في جمهورية مصر العربية والآفاق المقبلة المتعلقة بهذا السياق، والجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتطوير هذه الصناعة.

وأشاد وزير البترول والثروة المعدنية المصري بالدور الرائد لدولة الإمارات في تطوير قطاع ودور إمارة الفجيرة المحوري في هذا السياق، وفي تجارة وتخزين النفط على مستوى العالم بما تمتلكه من إمكانات متقدمة وتقنيات متطورة أسهمت في رفع كفاءة المؤشرات الاقتصادية إقليمياً ودولياً، وذلك بعد جولته وإطلاعه ميدانياً على العديد من المشاريع الاقتصادية في الإمارة، حيث زار ميناء الفجيرة ومنطقة الفجيرة للصناعات البترولية ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية وشركة بروج البترولية.

ولفت الوزير خلال اللقاء إلى الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها الإمارة والخدمات النوعية التي تقدمها للمستثمرين في المجالات الاقتصادية كافة والخبرة الواسعة في مجال تجارة وتخزين النفط، مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة التعاون في المستقبل القريب بما يضمن تحقيق شراكات اقتصادية واسعة. حضر اللقاء محمد الأفخم مدير بلدية الفجيرة وموسى مراد مدير ميناء الفجيرة وسالم الأفخم مدير منطقة الفجيرة للصناعات البترولية «فوز» وعدد من المسؤولين والمستثمرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا