الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

تراجع حاد في مخزونات النفط الخام والبنزين بأمريكا خلال أسبوع

ذكرت إدارة معلومات الأمريكية، الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة انخفضت بحدة في الأسبوع المنتهي في 26 يوليو/ تموز بسبب الطلب القوي على التصدير.

وأضافت أن مخزونات الخام تراجعت 3.4 مليون برميل إلى 433 مليوناً، وهو ما يتجاوز ثلاثة أمثال توقعات محللين في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 1.1 مليون برميل.

وهبطت المخزونات للأسبوع الخامس على التوالي في أطول سلسلة انخفاضات منذ يناير / كانون الثاني 2021.

وقالت الإدارة: إن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما انخفضت 1.1 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وبحسب بيانات الإدارة ارتفعت صادرات النفط الخام 733 ألف برميل يومياً إلى 4.9 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي، ما أدى إلى انخفاض صافي الواردات 651 ألف برميل يومياً إلى ما يزيد قليلاً على مليوني برميل يومياً.

وصعدت صادرات الولايات المتحدة من المنتجات البترولية 148 ألف برميل يومياً إلى 6.59 مليون برميل يومياً.

  • مخزونات البنزين
وقالت الإدارة: «إن مخزونات البنزين هبطت 3.7 مليون برميل في الأسبوع إلى 223.8 مليون، وهو ما يتجاوز ثلاثة أمثال التوقعات بانخفاض قدره مليون برميل».

وهبط استهلاك الخام في مصافي التكرير 257 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 26 يوليو/ تموز.

وتراجعت معدلات تشغيل المصافي 1.5 في المئة في الأسبوع إلى 90.1% من الطاقة الإجمالية.

وأظهرت بيانات الإدارة صعود مخزونات نواتج التقطير التي تتضمن الديزل وزيت التدفئة 1.5 مليون برميل في الأسبوع إلى 126.8 مليون برميل مقابل توقعات بهبوط قدره 1.2 مليون. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.