اقتصاد / الصباح العربي

الاتصالات ومسؤولو الشركات الصينية الرائدة يناقشون التعاون في دي إكس وشبكات...اليوم الخميس، 1 أغسطس 2024 11:56 صـ   منذ 28 دقيقة

عقد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت عدة اجتماعات اليوم مع مسؤولين من الشركات الصينية الرائدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصال، في شينزين بالصين.

التقى مع المدير التنفيذي لهواوي والرئيس التنفيذي لشركة لتقنيات الحوسبة السحابية Zhang Ping'an، والرئيس التنفيذي لهواوي جيم ليو. ناقشوا تعزيز التعاون في مجال التحول الرقمي وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصال عبر مختلف القطاعات والصناعات.

خلال الاجتماع، وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال الحلول الرئيسية للشركة وتقنيات ومنتجاتها في مجال الحوسبة السحابية، والحلول الرقمية، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي (AI) وبناء القدرات، وإنشاء شبكة الألياف الضوئية ونشرها، وتقنيات الجيل الخامس للهاتف المحمول. كما درس دراسات حالات هامة تبين تنفيذ أحدث التكنولوجيات والحلول.

علاوة على ذلك، عقد طلعت اجتماعا مع رئيس شركة ZTE والمدير التنفيذي لي زيكسو، والرئيس التنفيذي لشركة ZTE مصر مارتن لو، ومسؤولين آخرين في الشركة. ZTE هي مقدم عالمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصال المتكاملة. تناولت اللقاءات تعاون محتمل بين ZTE و Telecom Egypt في شبكات الألياف الضوئية وآخر التطورات في أجهزة ZTE المحمولة.

حضر الاجتماعين المدير الإداري والرئيس التنفيذي لشركة مصر محمد نصر.

في إطار مماثل، اجتمع وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال بنائب رئيس مقدم الأجهزة الذكية العالمية HONOR Martin Xu لبحث إمكانية إنشاء منشأة تصنيع محلية في مصر. أكد الاجتماع على التزام الحكومة بالنهوض بصناعة الإلكترونيات وجذب مصنعي الهاتف المحمول إلى مصر، بهدف خدمة السوق المحلية وتعزيز الصادرات للأسواق الإقليمية، تماشيا مع المبادرة الرئاسية مصر تصنع الالكترونيات (EME).

اجتمع طلعت أيضا مع كبير المسؤولين الماليين في جوديكس فينجوي جو لمناقشة خطط الشركة لتوسيع عملياتها في مصر. Goodix هو مزود حلول متكامل للتطبيقات التي تستند إلى تصميم IC وتطوير البرمجيات.

عرض اللقاء فعاليات مركز تصميم جوديكس مصر سلطت الضوء على الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية لشركات تصميم وتصنيع الإلكترونيات، بالإضافة إلى جهود دعم نمو صناعة أشباه الموصلات في مصر.

حضر اللقاءات مدير برنامج صناعة الالكترونيات في وكالة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) ياسر عبد الباري ومدير الادارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سماح عزيز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا