اقتصاد / صحيفة الخليج

سهم «رولز رويس» لأعلى مستوى.. والإيرادات النصفية 11 مليار دولار

قفزت أسهم «رولز رويس» الخميس، بأكثر من 11% لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، بعد أن أعادت الشركة البريطانية المصنعة لمحركات الطائرات وأنظمة الأخرى توزيع أرباحها، ورفع التوقعات على خلفية نتائج النصف الأول القوية.

وفي بيان النصف الأول، قالت «رولز رويس»: إن إيرادات المجموعة زادت بنسبة 18% إلى 8.9 مليار جنيه إسترليني (11 مليار دولار). وتضاعفت الأرباح التشغيلية تقريباً إلى أكثر من 1.6 مليار جنيه إسترليني، وهو ما عوض انخفاض صافي الأرباح الذي سجل 1.1 مليار جنيه إسترليني (1.4 مليار دولار) لهذه الفترة، مقارنة بـ 673 مليوناً في العام السابق.

وتتوقع الشركة أن يرتفع الرقم إلى ما بين 2.1 مليار جنيه إسترليني، و2.3 مليار جنيه إسترليني لعام 2024. وهو أعلى من توقعات 1.7 مليار جنيه إسترليني إلى 2 مليار في نتائج عام بالكامل.

ومن المتوقع أيضاً أن يرتفع التدفق النقدي الحر للعام بأكمله إلى نطاق يتراوح بين 2.1 مليار جنيه إسترليني إلى 2.2 مليار جنيه إسترليني، مقارنة بأرقام سابقة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، توفان إرجينبيلجيك، الذي بدأ إعادة هيكلة المجموعة عند توليه المنصب مطلع العام الماضي: «تمنحنا هذه النتائج، ومرونتنا المالية المتزايدة، الثقة لرفع إرشاداتنا لعام 2024 وإعادة توزيعات المساهمين». مضيفاً أن توزيعات الأرباح ستستأنف بعد الإفصاح عن أرقام العام بأكمله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا