اقتصاد / صحيفة الخليج

تطرح تسهيلات جديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية

(وام)

أعلنت وزارة التجارة الصينية خططاً لتعديل وإصدار «قواعد إدارة الاستثمار الاستراتيجي للمستثمرين الأجانب في الشركات المدرجة».
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد، الجمعة، في المكتب الإعلامي لمجلس الدولة الصيني.
ونقلت الصحيفة الاقتصادية اليومية عن تشو بينغ، مدير إدارة الاستثمار الأجنبي في وزارة التجارة قوله: «إن الوزارة ستعمل على توسيع قائمة الصناعات التي تشجع الاستثمار الأجنبي، كما ستصدر نسخة 2024 من القائمة السلبية لدخول الاستثمار الأجنبي».
وأضاف أن هذه الخطوات تأتي تنفيذاً للتوجيهات بإلغاء جميع القيود على دخول الاستثمار الأجنبي في قطاع التصنيع على مستوى البلاد، ما يعني «تصفير» القيود في هذا القطاع على الصعيد الوطني.
وأشار إلى أن الوزارة ستعمل أيضاً على التوسع المنظم في الانفتاح في مجالات الاتصالات والإنترنت والتعليم والثقافة والرعاية الصحية، وذلك انطلاقاً من احتياجات التنمية الذاتية للصين.
وأكد تشو أن الهدف من تعديل قواعد الاستثمار الاستراتيجي هو توجيه المزيد من الاستثمارات الأجنبية عالية الجودة نحو سوق رأس المال الصيني للقيام باستثمارات طويلة الأجل.
بنك الشعب
أجرى بنك الشعب الصيني «البنك المركزي»، الجمعة، عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 1.17 مليار يوان (نحو 163.92 مليون دولار أمريكي) لأجل سبعة أيام وبسعر فائدة 1.7 في المائة.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» نقلاً عن البنك المركزي أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي.
وتعتبر عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقاً مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا