اقتصاد / عكاظ

«داركو العقارية» تعلن إقامة مشروع في حي الشاطئ بجدة بقيمة 485 مليون ريال

أعلنت شركة داركو العقارية مشروعها الجديد بمدينة في حي الشاطئ بقيمة 485 مليون ريال، وذلك من خلال التعاون مع شركة سدكو كابيتال ومنصة ساهم المالية، حيث وافقت هيئة السوق المالية على طرح «صندوق سدكو كابيتال داركو الشاطئ»، طرحاً خاصاً مغلقاً، وسيتم طرح جزء من الوحدات الاستثمارية من خلال منصة ساهم المالية وبحجم يبلغ 65 مليون ريال، مع التزام شركة داركو العقارية «المطور» بالمساهمة العينية والنقدية والتي تعادل 35 مليون ريال.

ويهدف الصندوق إلى التطوير الإنشائي لأرض بقرب الواجهة البحرية بحي الشاطئ بمدينة جدة، بمساحة 20,000 متر مربع، حيث يتكون المشروع من 28 مبنى، وبإجمالي وحدات سكنية تتجاوز 500 شقة، و600 موقف ، وخدمات أندية رياضية ومرافق ترفيهية وخدمية منوعة.

كما يستهدف الصندوق تحقيق أرباح رأسمالية مجزية عند إنهاء وتصفية أعمال الصندوق بعد 30 شهرا، وذلك من خلال بيع الوحدات السكنية على شرائح متنوعة من العملاء المستهدفين بما فيهم عملاء الشراء المباشر والبيع على الخارطة والعملاء الراغبين في الشراء من خلال البنوك التجارية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة داركو العقارية الدكتور عمر القحطاني أن هذا الاستثمار يُعد أحد المشاريع النوعية للشركة، والذي يستهدف تحقيق أعلى معايير الجودة لملاك الوحدات السكنية، ضمن مجمع سكني متكامل وبخدمات فريدة من نوعها وموقع إستراتيجي بالقرب من أهم المعالم السياحية والترفيهية في عروس البحر الأحمر.

وأشار أيضاً إلى أن شركة داركو العقارية سوف تُسخر خبرتها وإمكانيتها كأفضل مطور عقاري في مدينة جدة لتقديم منتج سكني ذي طابع مُتفرد ويحقق أعلى معايير الرفاهية وجودة الحياة لساكني الوحدات السكنية.

يذكر أن «سدكو كابيتال» هي شركة مساهمة مقفلة مرخصة من هيئة السوق المالية بالمملكة العربية للقيام بأنشطة التعامل بصفة أصيل والتعهد بالتغطية، وإدارة الاستثمارات، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية، وهي إحدى الشركات المملوكة لمجموعة سدكو القابضة بنسبة 100%.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا