اقتصاد / صحيفة الخليج

تتيح للمقيمين بالإمارات تقديم طلب التأشيرة في «في إف إس»

دبي: حازم حلمي
قالت وكالات سياحة وسفر في دبي، إن السفارة والقنصلية اليابانية في دولة نقلت طلبات الحصول على تأشيرة سياحية لزيارة طوكيو إلى مكاتب «في إف إس جلوبال» اعتباراً من شهر أغسطس/ آب الجاري.
وأوضحت الوكالات لـ«الخليج»، أن القنصلية اليابانية في دبي، علقت لأربعة أشهر خدمة التأشيرة الإلكترونية للمقيمين في الدولة، وإعادة تفعيلها اعتباراً من سبتمبر/ أيلول المقبل، عن طريق تقديم الطلبات من خلال مكاتب «vfs» في دبي وأبوظبي.
وقالت شركة «في إف إس جلوبال» VFS Global في دولة الإمارات، إنها بالتعاون من السفارة اليابانية في الدولة افتتحت مركزاً لاستقبال طلبات التأشيرة السياحية لزيارة طوكيو، في أبوظبي ودبي مطلع أغسطس/ آب الجاري.
وأكدت شركة أنها ستبدأ باستقبال طلبات التقدم للحصول على التأشيرة اليابانية قصيرة وطويلة الأجل، من خلال تحديد موعد مسبقاً، وبشكل مجاني عبر الموقع الإلكتروني للشركة.
استفادة وتعاون
وقال جون إيمانيشي، القنصل الياباني في دبي: «نفتح مركز تقديم طلبات التأشيرة إلى بالتعاون مع شركة «في إف إس جلوبال»، في دبي، ونأمل أن يستفيد الراغبون في السفر إلى اليابان من خدمات التأشيرات الأكثر ملاءمة وسرعة، وأن يصبح هذا المركز كقاعدة لتعزيز التبادلات بين الناس في اليابان، والإمارات، ومواصلة تطوير العلاقات الثنائية بين بلدينا».
وأضاف إيمانيشي: «مع افتتاح المركز، ستعمل شركة «في إف إس جلوبال» والقنصلية العامة لليابان في دبي، معاً، بشكل وثيق بشأن التأشيرات، لتشجيع المزيد من الأشخاص على زيارة اليابان».
  • طلب متزايد
وقالت موناز بيليموريا، الرئيس الإقليمي لدى «في إف إس جلوبال»: «ستلعب هذه المراكز دوراً في تلبية الطلب المتزايد على السفر إلى اليابان، ونحن على ثقة من أن مراكز تقديم طلبات التأشيرة ستجعل عملية التقديم أكثر سلاسة وسهولة، وتقديم خدمة أفضل للمسافرين».
وأضافت: «سيتمكن المسافرون المؤهلون للحصول على تأشيرات إلكترونية إلى اليابان من زيارة مراكز «في إف إس جلوبال» لتقديم طلبات التأشيرة إلى اليابان، اعتباراً من 1 سبتمبر/ أيلول المقبل، لتقديم طلبات الحصول على تأشيرات إلكترونية سياحية».
  • الوثائق
وبحسب الشركة، فإن المقيمين الذين يودّون تقديم طلبات للحصول على التأشيرة اليابانية اعتباراً من الشهر المقبل، يجب أن يمتلكوا 7 وثائق رئيسية، تشمل: جواز سفر صالحاً لمدة لا تقل عن 6 أشهر، نسخة مطبوعة من نموذج الطلب المكتمل للتأشيرة، يتم تنزيله من موقع الشركة، كشف حساب بنكي، خطاب من جهة العمل/أي دليل على القدرة المالية، إثبات للإقامة في الإمارات (تأشيرة إقامة، بطاقة هوية)، حجوزات الطيران والفنادق، وثائق إضافية أخرى/ تشمل خطاب دعوة من شخص مقيم في اليابان إن وجد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا