اقتصاد / الصباح العربي

المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة يعقد اجتماع تعاون مع اتحاد الصناعات...اليوم الأحد، 4 أغسطس 2024 10:48 صـ   منذ 47 دقيقة

عقد اللواء ناصر فوزي رئيس المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة التابع لمجلس الوزراء اجتماع تعاون مع رئيس اتحاد الصناعات المصرية المهندس محمد السويدي ومدير المكتب الفني لدراسة عدداً من الموضوعات في مقدمتها المقترحات المتعلقة بتخصيص مواقع لإقامة مجمعات صناعية في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

خلال الاجتماع، استعرض اللواء ناصر فوزي المواقع المقترحة التي يمكن تنفيذ هذه المشروعات فيها (المجمعات الصناعية والورش الفنية) وتم استعراض 43 قطعة أرض في 16 محافظة، بما في ذلك 12 موقعًا داخل قرى الظهير الصحراوي ،ويتم حاليًا تخصيص هذه المواقع لصالح المحافظات المعنية ،وأكد أنه سيتم استكمال كافة التنسيقات اللازمة مع الجهات المعنية للمساهمة في إضافة المزيد من الفرص الاستثمارية، وذلك للدخول في مشروعات تهدف إلى تطوير القطاع الصناعي وجذب الاستثمارات.

يأتي هذا الاجتماع في إطار اللازم وفقًا للمعايير والاشتراطات المطلوبة من توافر الخدمات وشبكات الطرق الرئيسية والقرب من التجمعات السكنية الجديدة أو بالظهير الصحراوي، مما يساهم في توفير فرص عمل جديدة.

وفي اطار استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية من خلال إنشاء مدن صناعية جديدة لتدعيم الصناعة الوطنية وتعزيز زبادة فرص العمل للشباب في قطاعات متعددة مثل الأغذية والمقاولات والصحة والنقل وغيرها فضلاً عن العمل من خلال زيادة المناطق الصناعية المخططة يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات العملاقة.

يعمل المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة التابع لمجلس الوزراء المصري، بهدف التخطيط الاستراتيجي والاستخدام الأمثل لأراضي الدولة. حيث يساهم المركز في تحقيق الأهداف التنموية الوطنية من خلال ضمان أن استخدام الأراضي يتماشى مع الأولويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. و تشمل المسؤوليات الرئيسية للمركز تقييم مقترحات استخدام الأراضي، والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية، وتقديم المشورة الفنية لتحسين ممارسات إدارة الأراضي. و من خلال جهوده، يسعى المركز إلى تعزيز التنمية المستدامة، ودعم النمو الصناعي، وتحسين إطار استخدام الأراضي في .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا