اقتصاد / اليوم السابع

عضو تحالف المصريين بالخارج: دور مهم للجاليات بالخارج للاستثمار في

كتب عبد الحليم سالم

الأحد، 04 أغسطس 2024 10:00 م

كشف فوزى بدوى، عضو مؤسس بالتحالف الدولى للمصريين فى الخارج أن الاستثمار فى وزيادته الفترة المقبلة، يتطلب دورا فعالا من قيادات وأعضاء الجاليات المصرية فى الخارج لا سيما فى ظل وجود نخبة كبيرة منهم تعمل فى المجالات الاستثمارية سواء فى الخليج أو أوروبا وأمريكا.

وأضاف بدوى لـ"" أن البداية الحقيقة؛ لجذب الاستثمار لمصر من الجاليات هو تأسيس شركة للمصرين فى الخارج بنحو 1.5 مليار جنيه وهى الشركة التى تم الإعلان عنها خلال تدشين التحالف مؤخرا بحضور الأعضاء المؤسسين، موضحا أن الشركة بمثابة خطوة أولى فقط لابد أن يتبعها خطوات للاستفادة من مصريين الخارج والتواصل معهم وتذليل أى مشكلات يتعرضون لها.

ونوه إلى أهمية زيادة تحويلات المصريين عبر القنوات الشرعية؛ بما يدعم الاقتصاد الوطنى فى ظل التحديات العالمية التى يواجهها الاقتصاد المصرى والعالمى، خاصة أن هناك ما لا يقل عن 12 مليون مصرى فى الخارج يمكنهم مضاعفة التحويلات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا