اقتصاد / اليوم السابع

الكهرباء يوجه بالتوسع فى تركيب "عداد الغفير" لمواجهة سارقى التيار

كتبت رحمة

الإثنين، 05 أغسطس 2024 01:00 ص

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن الدكتور محمود عصمت الكهرباء أشاد بنموذج عداد الغفير الذى تستخدمه شركة الاسكندريه لتوزيع الكهرباء منذ عام 1994 لمواجهة سارقى التيار الكهربائي، كاشفا أن هناك ما يقرب من 36 ألف عداد غفير بنطاق  شركة الإسكندريه لتوزيع الكهرباء.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ""، أن عداد الخفير أو العداد المجمع كما يطلق عليه البعض هو عداد يتم استخدامه بالعقارات المخالفة التى تعتمد على الوصلات الغير قانونية أو بالمناطق التى يرتفع بها نسبة الفقد التجارى، موضحا أن هذا العداد يتم وضعه داخل لوحة التوزيع الخاصة بكل عقار ليقوم بحساب التى تم استهلاكها و الطاقة الفعلية التى تم احتسابها و الفرق بينهما هو الذى تم الحصول عليها بطريقة غير قانونية.

وأشار المصدر، إلى أن عداد الخفير يسهل على شركات توزيع الكهرباء الوصول إلى سارقى التيار الكهربائى ومحاسبة المخالفين واسترداد أموال الدولة، مشيرا إلى أن الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء وجه بالتوسع فى الاعتماد عليه لمحاربة سارقى التيار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا