اقتصاد / صحيفة الخليج

« للألمنيوم» تنقل أول شحنة بوكسيت على متن سفينة تعمل بالغاز المُسال

دبي: «الخليج»
نقلت شركة « العالمية للألمنيوم»، أول شحنة بوكسيت على متن سفينة تعمل بالغاز الطبيعي المُسال على مستوى العالم، في خطوة بارزة نحو تحقيق الحياد المناخي.
وتتوجه شحنة البوكسيت من شركة غينيا ألومينا كوربوريشن، التابعة للشركة في جمهورية غينيا، إلى أحد عملاء الشركة في ، على متن واحدة من السفن العملاقة من نوع Capsize.
ويمكن للسفن التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال على خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 28% على أساس الانبعاثات الناتجة عن حرق الوقود من الخزان، مقارنة بالسفن التي تستخدم الوقود التقليدي، وفقاً لوكالة SEA-LNG، وهي تحالف صناعي متعدد القطاعات. وتشكل الانبعاثات الصادرة عن قطاع الشحن العالمي نسبة تتجاوز 2% من إجمالي الانبعاثات في عام 2022، بحسب وكالة الدولية.
ويتم نقل شحنة البوكسيت على متن السفينة Ubuntu Empathy، وهي سفينة تعمل بالغاز الطبيعي المسال مملوكة لشركة «أنجلو أمريكان» (AngloAmerican) وتستأجرها الإمارات العالمية للألمنيوم لعمليات الشحن.
وتعتبر السفن العملاقة من أكبر السفن المخصّصة لنقل الشحنات في العالم، حيث يصل طولها إلى نحو 300 متر - أي ما يعادل طول ملعبي كرة قدم - ويبلغ عرضها 50 متراً. ويمكن لهذه السفن أن تحمل نحو 180,000 طن من خام البوكسيت.
وتستخدم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم السفن العملاقة لشحن خام البوكسيت، المادة الخام التي يُصنع منها الألمنيوم، من جمهورية غينيا إلى مصفاة الألومينا التابعة للشركة في أبوظبي، وإلى بعض عملائها في أنحاء العالم.
وفي العام الماضي، صدّرت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم نحو 14.1 مليون طن متري رطب من البوكسيت من غينيا.
معدن أساسي
قال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للشركة: يسهم الألمنيوم بشكل فعّال في الحد من البصمة الكربونية على مستوى العالم، فهو معدن أساسي لبناء مجتمعات أكثر استدامة، ومن المهم أيضاً أن يتم إنتاجه ونقله وفقاً لأفضل ممارسات الاستدامة، بما في ذلك عمليات شحن ملايين الأطنان من المواد الخام اللازمة لتصنيعه.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا