اقتصاد / صحيفة الخليج

قطاع الخدمات يسجل نمواً في النشاط والتوظيف خلال يوليو

صعد نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة في يوليو/تموز من أدنى مستوى في أربع سنوات، وسط زيادة الطلبيات والتوظيف، مما قد يساعد في تبديد مخاوف الركود الناجمة عن ارتفاع معدل البطالة الشهر الماضي.

وقال معهد إدارة التوريدات، الاثنين: «إن مؤشر مديري المشتريات غير الصناعي ارتفع إلى 51.4 نقطة الشهر الماضي من 48.8 في يونيو حين سجل أدنى مستوى له منذ مايو 2020».

وتشير بيانات مؤشر مديري المشتريات، الذي تجاوز 50 نقطة، إلى نمو قطاع الخدمات، الذي يمثل أكثر من ثلثي الاقتصاد. ويعتبر المعهد أن القراءات فوق 49 نقطة تشير عموماً إلى نمو الاقتصاد الكلي.

وتوقع خبراء اقتصاديون، استطلعت رويترز آراءهم، ارتفاع مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات إلى 51 نقطة.

  • ارتفاع معدل البطالة

وأظهرت بيانات حكومية، الجمعة، ارتفاع معدل البطالة إلى أعلى مستوى في ثلاث سنوات تقريباً عند 4.3% في يوليو من 4.1% في يونيو. وتتباطأ سوق العمل مع قلة الطلب، قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة في عامي 2022 و2023.

وأبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الماضي أسعار الفائدة لليلة واحدة عند ما بين 5.25% و5.50-%.

وجاء في مسح لمعهد إدارة التوريدات أن مؤشر الطلبيات الجديدة ارتفع إلى 52.4 نقطة من 47.3 في يونيو/حزيران، ليسجل أدنى مستوى منذ ديسمبر 2022. وارتفع مؤشر المعهد للتوظيف في قطاع الخدمات إلى 51.1 نقطة من 46.1 نقطة في يونيو. ومن شأن ذلك أن يدعم الآراء القائلة إن تباطؤ الوظائف غير الزراعية في يوليو لا يشير إلى بداية تدهور سوق العمل.

وزادت الوظائف غير الزراعية بواقع 114 ألف وظيفة الشهر الماضي، في ثاني أقل زيادة هذا العام. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا