الارشيف / اقتصاد / عكاظ

افتتاح مختبر HP Gaming Garage الجديد في الجامعة الإلكترونية

كشف كل من المتحدث باسم شركة HP في فضل سعد، ورئيس قسم الأعمال لقطاع التعليم في شركة HP مايانك دينغر، افتتاح مختبر HP Gaming Garage الجديد في الجامعة السعودية الإلكترونية (SEU)، الذي يهدف إلى تشجيع الطلاب والمتعلمين من جميع أنحاء العالم لاكتساب المهارات اللازمة لدخول صناعات الألعاب والرياضات الإلكترونية، جاء ذلك في حوار أجرته معهما «عكاظ».. فإلى تفاصيل الحوار:

• ما أهداف الجديد HP Gaming Garage؟ وكيف سيستفيد الطلاب السعوديون من هذه المبادرة؟

•• HP Gaming Garage هي مبادرة تهدف إلى تشجيع الطلاب والمتعلمين من جميع أنحاء العالم لاكتساب المهارات اللازمة لدخول صناعات الألعاب والرياضات الإلكترونية، كما إن تحسين مهارات الجيل القادم من مطوري الألعاب وقادة الرياضات الإلكترونية هي مهمة يسعدنا في HP تقديمها إلى المبدعين والموهوبين في المملكة العربية السعودية. ومع وجود 23.5 مليون من عشاق الألعاب في المملكة العربية السعودية، فإن قدرة الشباب على تحويل هذا الشغف بالألعاب إلى وظائف مثمرة أمر بالغ الأهمية.

ويمنح مختبر HP Gaming Garage الجديد في الجامعة السعودية الإلكترونية (SEU) الطلاب الفرصة لاستكشاف وتطوير المهارات في إدارة الرياضات الإلكترونية وتطوير الألعاب، وإعدادهم للعمل في مجالات الإعلام، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والرياضات الإلكترونية. وفي هذا الصدد، سيستفيد الطلاب من منصة الدورات التعليمية Gaming Garage عبر الإنترنت، إضافة إلى أحدث جيل من أجهزة OMEN وHyperX التي أجري تركيبها في المختبر الجديد بالجامعة السعودية الإلكترونية، بالتعاون مع AMD. ومع توفر الدورات التعليمية وأجهزة الألعاب المتطورة المتاحة للاستخدام في الموقع، نحن على ثقة من أن HP Gaming Garage Lab الذي تم افتتاحه مؤخراً يمكن أن يكون نقطة البداية للجيل القادم من مواهب تطوير الألعاب في السعودية.

• بالنظر إلى أهداف رؤية السعودية 2030 المتمثلة في أن تصبح مركزاً عالمياً للألعاب، كيف ستسهم HP في تطوير صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية؟

•• نسعد في HP بافتتاح مختبر HP Gaming Garage الجديد، لنسهم من خلاله في دعم رؤية السعودية 2030 ومساعيها الرامية لتصبح مركزاً عالمياً للألعاب والرياضات الإلكترونية، وبالتعاون مع الجامعة السعودية الإلكترونية نطمح أن يزود مختبر HP Gaming Garage المملكة بمجموعة من الموهوبين من المطورين الذين سيؤثرون بشكل إيجابي على صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

وشهد قطاع الألعاب نمواً عالمياً غير مسبوق على مدار العقد الماضي وتحول القطاع إلى صناعة ترفيهية ذات تأثير اقتصادي وثقافي وتقني كبير. ويمكن أن يعزز افتتاح مختبرHP Gaming Garage طموح المملكة في قيادة هذا القطاع من خلال توفير منصة مثالية لجيل جديد من الكوادر في تطوير الألعاب لاكتساب المهارات اللازمة والمساهمة في تحقيق المملكة لتطلعاتها وأهدافها المرجوّة.

• إضافة إلى مختبر HP Gaming Garage، ما سبب توجهكم واهتمامكم بالمبادرات المتعلقة بالتأثير المستدام؟

•• تُمثل المبادرات الاجتماعية أهمية كبيرة لشركة HP، إذ تلعب دوراً محوريّاً أكثر من أي وقت مضى في مواجهة التحديات العالمية. وتتمثل رؤيتنا في أن نكون الشركة التكنولوجية الأكثر استدامة وعدالة على مستوى العالم، ونطلق على جهودنا في هذا المجال بأنها تأثيرنا المستدام، الذي يندمج عبر جميع جوانب إستراتيجية أعمالنا التي تشكل القلب النابض لصميم أعمالنا.

يتجسد أحد الأهداف الرئيسية التي نسعى لتحقيقها في مسألة العدالة الرقمية، في عالم تزداد فيه الفجوات الاجتماعية والاقتصادية. ولهذا، نعمل في HP على تسريع الوصول العادل إلى التعليم والرعاية الصحية والفرص الاقتصادية للأشخاص الذين يتم تهميشهم عادةً، وذلك ليتمكنوا من المشاركة والمساهمة في عملية الازدهار للاقتصاد الرقمي. وتشهد أرقامنا على جهودنا، فحتى الآن، نجحنا في تحقيق العدالة الرقمية لعدد بلغ 21.3 مليون شخص، كما أننا نهدف للوصول إلى 150 مليون بحلول عام 2030.

ونؤمن في HP بأن الوصول العادل إلى التعليم ضمن فئة الشباب هو المفتاح لتحقيق العدالة الرقمية. لهذا السبب أطلقنا مجموعة من المبادرات التي تُمكّن التعلم للأشخاص من مختلف شرائح المجتمع، بما في ذلك الوصول إلى 731,000 مستخدم جديد من خلال منصة HP LIFE منذ عام 2016. كما ندير أكاديمية HP للابتكار والتعليم الرقمي (IDEA)، وزمالة HP بالتعاون مع جامعة كامبريدج لتكنولوجيا التعليم، ومبادرات HP Futures.

إنّ إطلاقنا الأخير لمختبر HP Gaming Garage في الجامعة السعودية الإلكترونية يجسد التزامنا الراسخ بمسألة العدالة الرقمية. فقد أصبحت الألعاب -في وقتنا الحالي- توفر ثروة من الفرص لتوظيف الشباب، كما أنها تعد من محفزات التنمية الاقتصادية واكتساب المهارات والابتكار. وفي هذا السياق، تقدم دورات تطوير الألعاب وإدارة الرياضات الإلكترونية المجانية المتاحة -من خلال منهج HP Gaming Garage التعليمي- منصة للجميع لتعزيز مهاراتهم والمساهمة في تحقيق الازدهار للاقتصاد الرقمي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا