اقتصاد / اليوم السابع

سعر الذهب فى يسجل أعلى مستوى منذ 4 أشهر.. وعيار 21 بـ3370 جنيها

كتب - إسلام سعيد

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 09:59 ص

ارتفع سعر الذهب في اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024 لأعلى مستوى للذهب في أكثر من 4 أشهر بالسوق المصرى، على خلفية ارتفاع سعر الدولار فى السوق المصرفى وعودة الطلب المرتفع على الذهب مرة أخرى.

سعر الذهب في مصر اليوم: عيار 24 يسجل 3851 جنيها. عيار 21 يسجل 3370 جنيها. عيار 18 يسجل 2889 جنيها. الجنيه الذهب 26960 جنيها.

يرجع تمسك الذهب في مصر بمكاسبه تأثير ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية واستقراره فوق المستوى 49 جنيه لكل دولار، ليصل اليوم إلى متوسط 49.30 جنيه لكل دولار.

هذا الارتفاع في سعر الصرف ساعد أسواق الذهب بمصر على تجاهل التغيرات التي شهدها سعر أونصة الذهب العالمي خلال جلسة الأمس، لتظهر توقعات بإمكانية ارتفاع الذهب المحلي خلال الفترة القادمة بسبب تزايد الطلب مع عودة الأسعار إلى الارتفاع إلى جانب إمكانية ارتفاع سعر صرف الدولار بصورة أكبر.

التوترات في الأسواق المالية العالمية تسببت في خروج الأموال الساخنة خارج الأسواق الناشئة ومنها مصر بسبب رغبة المستثمرين في تأمين أموالهم في السندات الحكومية مرتفعة التصنيف الائتماني، ليتسبب هذا في خروج استثمارات دولارية من سندات الخزانة المصرية ليعمل هذا على زيادة الضغط على الدولار فى الأسواق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا