اقتصاد / صحيفة الخليج

خفض الفائدة والمخاوف الجيوسياسية تعيد الذهب فوق 2400 دولار

عززت أسعار الذهب مكاسبها، الأربعاء بفعل تزايد الرهانات على خفض سعر الفائدة في الولايات المتحدة في سبتمبر/ أيلول وتصاعد التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى ترقب المتعاملين بيانات اقتصادية أمريكية لمزيد من المؤشرات على المسار الذي سيسلكه مجلس الاحتياطي الفيدرالي .

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 2400.89 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1343 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2441.10 دولار.

وكانت أسعار الذهب قد هبطت 3%، الاثنين بعد موجة بيع عالمية بسبب مخاوف إزاء حدوث كساد في الولايات المتحدة.

وعدل المتعاملون توقعاتهم بشأن خفض تكاليف الاقتراض الأمريكية عقب تقرير ضعيف عن الوظائف الأسبوع الماضي، إذ يتوقعون خفض الفائدة بنحو 106 نقاط أساس بحلول نهاية العام.

لكن أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي أظهرت أن الأسواق تتوقع أيضا احتمالا بنسبة 100% لتيسير المركزي الأمريكي السياسة النقدية في سبتمبر /أيلول.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 26.98 دولار للأوقية. وزاد البلاتين واحدا بالمئة إلى 921.23 دولار، كما صعد البلاديوم 2.6 بالمئة إلى 897 دولارا. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا