اقتصاد / صحيفة الخليج

«وول ستريت» تفشل في مواصلة مسار التعافي

تراجعت الأسهم الأمريكية إلى اللون الأحمر، وخسرت المكاسب التي حققتها في وقت سابق من الجلسة، حيث فشل السوق في مواصلة تعويض خسائره من عمليات البيع المكثفة يوم الاثنين.

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 194 نقطة، أو 0.5%، قبيل الإغلاق، وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.5%، في حين انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.7%.

تراجعت أسهم إنفيديا بنحو 3%، وهبطت أسهم سوبر ميكرو كمبيوتر بنسبة 18.5% بعد أن جاءت أرباح شركة الخوادم في الربع الرابع المالي أقل من تقديرات المحللين. وانخفضت شركة إير بي إن بي بنحو 15% بعد إصدار نتائج مخيبة للآمال في الربع الثاني. وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسهم أبل بنسبة 1.5%.

واصل العائد القياسي لسندات الخزانة لأجل 10 سنوات ارتفاعه وارتفع بمقدار 5 نقاط أساس إلى 3.94%. ويمثل هذا عودة إلى مستواه قبل أرقام الوظائف الضعيفة يوم الجمعة والتي أثارت مخاوف من تباطؤ اقتصادي.

  • مقياس الخوف
كان مؤشر التقلبات في بورصة شيكاغو، المعروف باسم «مقياس الخوف» في وول ستريت، يتداول عند 28.3 نقطة في آخر مرة بعد أن هبط إلى 22 نقطة في وقت سابق من يوم الأربعاء. يشير الانخفاض الحاد من مستوى 65 نقطة يوم الاثنين إلى أن مخاوف المستثمرين تهدأ، لكنها لا تزال مرتفعة عن مستوياتها الأولية في بداية الشهر.

وقال تشارلي ريبلي، كبير استراتيجيي الاستثمار في شركة أليانز لإدارة الاستثمارات: «كان هناك بعض الاطمئنان خلال اليومين الماضيين بأن الأمور هدأت قليلاً. ولكن لا يزال هناك عدد غير قليل من الأمور المجهولة في الأفق، مثل مقدار التراجع في تجارة الين، فضلاً عن الرياح المعاكسة الجيوسياسية».

يوم الثلاثاء، تقدم مؤشر ستاندرد آند بورز وناسداك بنسبة 1% لكل منهما، بينما أضاف مؤشر داو جونز المكون من 30 سهمًا ما يقرب من 300 نقطة يوم الثلاثاء. في يوم الاثنين، سجل مؤشر داو جونز ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 أسوأ جلسة لهما منذ عام 2022، بسبب مخاوف الركود وتفكك تجارة الفائدة على الين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا