اقتصاد / صحيفة الخليج

الأسهم الأوروبية تنخفض وسط خسائر لقطاع التكنولوجيا

عادي

8 أغسطس 2024

12:51 مساء

قراءة دقيقة واحدة

سهم «زيوريخ للتأمين» يهبط 3.3%

تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الخميس، في انعكاس للهبوط في الأسواق الآسيوية، إذ ضغطت خسائر أسهم التكنولوجيا على المؤشر القياسي، إلا أن سلسلة من النتائج الإيجابية للشركات حدت من الخسائر.
وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 في المئة، وتكبد مؤشر قطاع المواد الأولية أكبر الخسائر بين القطاعات إذ انخفض 1.5 في المئة مع تراجع أسعار النحاس بسبب ارتفاع المخزونات وتوقعات سلبية للنمو العالمي.
وتراجع مؤشر قطاع التكنولوجيا 1.3 في المئة مقتفياً أثر أسهم التكنولوجيا الآسيوية.
وصعد سهم أليانز 1 في المئة بعد أن أعلنت الشركة عن ارتفاع صافي في الربع الثاني 7.5 في المئة بما يفوق التوقعات، وقالت إنها في طريقها لتحقيق هدفها للعام بأكمله.
كما ارتفع سهم دويتشه تيليكوم 1.3 في المئة بعد أن أعلنت شركة الاتصالات عن زيادة 7.8 في المئة في أرباحها الأساسية للربع الثاني، بما يتماشى مع توقعات أجمع عليها المحللون.
وهبط سهم زيوريخ للتأمين 3.3 في المئة على الرغم من تجاوز أرباح شركة التأمين الألمانية التوقعات.
وقفز سهم بيزلي 10.2 في المئة بعد أن حدثت شركة التأمين البريطانية توقعاتها للنسبة المجمعة لأرباح عام 2024 بعد أن زادت أرباحها قبل احتساب الضرائب في النصف الأول إلى المثلين تقريباً لتصل إلى 728.9 مليون دولار.
كما قفز سهم إنتين 9.4 في المئة بدعم من رفع شركة المراهنات البريطانية توقعاتها لصافي إيرادات نشاط الألعاب وصافي الأرباح السنوية اليوم الخميس، بعد أداء أفضل من المتوقع في الربع الثاني.
(رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/bdf55yzv

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا