اقتصاد / صحيفة الخليج

«جوبي أفييشن» تستهدف إطلاق التاكسي الطائر في دبي 2025

عادي

8 أغسطس 2024

12:47 مساء

قراءة دقيقة واحدة

«جوبي أفييشن» تستهدف إطلاق التاكسي الطائر في دبي 2025

قالت «جوبي أفييشن» إنها تستهدف بدء عملياتها التجارية لسيارات الأجرة الطائرة الكهربائية في دبي في أقرب وقت ممكن العام القادم، وفقاً لما نقلته «بلومبيرغ».
وقال الرئيس التنفيذي للشركة، جو بن بيفيرت: «نستهدف الإطلاق التجاري في دبي، ونتوقع بدء أعمال البنية التحتية الأولى في الإمارة في وقت لاحق من العام الجاري 2024، بالإضافة إلى انطلاق الرحلات الأولى في النصف الأول من العام المقبل، والتسويق التجاري بحلول النصف الثاني منه».
وذكرت «بلومبيرغ» سابقاً، أن الشركة الأمريكية الناشئة المصنعة للطائرات الكهربائية ذات الإقلاع والهبوط العمودي، والمصممة لنقل الركاب في رحلات قصيرة، حصلت على الموافقات اللازمة من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية. وتعتزم إنشاء 4 مهابط رأسية في دبي لمركباتها الكهربائية. وتشمل مواقع الإطلاق مطار دبي الدولي، وهو مركز عالمي للسفر الجوي، وكذلك جزيرة النخلة الاصطناعية، ووسط مدينة دبي بالقرب من خليفة، ومرسى دبي.
وأعلنت «جوبي» في فبراير/ شباط الماضي أنها تستهدف بدء العمليات بحلول عام 2025 في دبي، حيث حصلت على اتفاقية حصرية لمدة 6 سنوات لتشغيل خدمات الأجرة الطائرة الكهربائية، والخدمات التجارية بحلول أوائل عام 2026. وقد يتم تحقيق ذلك في أواخر عام 2025.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5766r4r7

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا