اقتصاد / صحيفة الخليج

«وول ستريت» تنهي الأسبوع على ارتفاع

ارتفع الأسهم الأمريكية يوم الجمعة حيث حاول المتعاملون تعويض خسائر يوم الاثنين.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.47%. وأضاف مؤشر ناسداك المركب 0.51%. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.13%.

وانخفض مؤشر داو جونز يوم الاثنين بمقدار 1000 نقطة، بينما خسر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 3% في أسوأ يوم له منذ عام 2022. وكانت بيانات الرواتب الأمريكية المخيبة للآمال من الأسبوع السابق والمخاوف من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي تأخر كثيرًا في خفض أسعار الفائدة هي الأسباب الرئيسية للبيع، إلى جانب تفكيك تجارة العملات الشعبية من قبل صناديق التحوط.

ومع ذلك، عادت المؤشرات الرئيسية إلى الارتفاع، حيث ساعد رقم طلبات البطالة الأسبوعية المشجع يوم الخميس في تخفيف مخاوف المستثمرين بشأن الاقتصاد . وتقدم مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 2.3٪ يوم الخميس لأفضل يوم له منذ نوفمبر 2022، في حين ارتفع مؤشر داو جونز المكون من 30 سهمًا بنحو 683 نقطة. أضاف مؤشر ناسداك المركب الذي يهيمن عليه قطاع التكنولوجيا ما يقرب من 2.9٪.

لم تكن أسواق الأسهم فقط هي التي شهدت أسبوعًا متقلبًا. انخفض عائد سندات الخزانة لمدة 10 سنوات إلى أقل من 3.70٪ في وقت ما، فقط لاستعادة 4٪ يوم الخميس. ويوم الجمعة وصلت الى 3.93٪.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا