اقتصاد / الطريق

جمعية الرخام والجرانيت: زيارة لأعضاء الجمعية للكونغو الديمقراطية أكتوبر المقبلاليوم السبت، 10 أغسطس 2024 02:29 مـ

أقامت الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت، لرئيس والصناعية لدولة الكنغو الديمقراطية
السيد بامي كازيلا كالالا مأدبة غداء لرئيس الغرفة التجارية والصناعية لدولة الكونغو الديمقراطية والوفد المرافق بحضور عضو وزارة التجارة الكنغولية والدكتورة نفين واصف رئيس الغرفة المصرية الكنغولية ولفيف من اعضاء غرفة الكونغو وبعض اعضاء الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت.

صرح بذلك محمد عارف، رئيس الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت، مضيفا أن الجمعية تعاقدت على جناح بمعرض المنتجات المصرية بكينشاسا العاصمة الكونغية والذي سوف يقام يوم ٢٦ سبتمبر القادم، كما اتفقت على إقامة مركز تدريب متخصص في طرق تركيب الرخام بالعاصمة الكنغولية كينشاسا.

أشار عارف في تصريحات صحفية له اليوم ، إلى اتفاق الطرفين على زيارة أعضاء الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت الكونغو خلال شهر اكتوبر القادم .

أضاف محمد عارف، أن والكونغو الديمقراطية، تسعيان إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة اعتماداً على ما يتوفر لهما من إمكانات مادية وبشرية، وهو ما يمثل حافزاً للعمل معاً على دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بحيث تعكس ما يجمع بين البلدين والشعبين من علاقات وروابط وثيقة، بالإضافة إلى سعي الدولتين إلى الارتقاء بحجم التبادل التجاري وتشجيع المشروعات المشتركة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

نوه إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر والدول الأعضاء باتفاقية “الكوميسا” - والتي تضم الكونغو الديمقراطية في عضويتها - خلال السنوات الأخيرة. ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، بل امتد ليصل إلى ارتفاع حجم الاستثمارات المتبادلة بينهم، فضلًا عن التعاون في العديد من الأنشطة الاجتماعية.

وأكد أن مصر تستحوذ على النصيب الأكبر من حجم التجارة البينية مع دول تجمع الكوميسا، وتسعى إلى زيادة حجم التجارة إلى 8 مليارات دولار بنهاية العام المقبل مقارنة مع 5.4 مليار دولار فى 2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا