اقتصاد / الصباح العربي

الزراعة يبحث سبل النهوض بإنتاج الألبان وتحسين أوضاع المربييناليوم السبت، 10 أغسطس 2024 02:41 مـ   منذ 43 دقيقة

علاء فاروق الزراعة واستصلاح الأراضي، مع مجلس إدارة الجمعية المصرية لمنتجي الألبان (إمبا) التصورات المستقبليه وسبل النهوض بالانتاج وتطوير مزارع الانتاج الحيواني وتذليل كافة العقبات التى تواجه الصناعة.

وتطرق اللقاء الى استعراض جهود الدولة للنهوض بالانتاج الحيواني وتنمية الثروة الحيوانية، فضلاً عن المبادرات التي أطلقتها الدولة بالتعاون مع البنوك الوطنية، لتوفير التمويل اللازم لأصحاب المزارع ومراكز تجميع الألبان من اجل تطويرها لتعمل طبقا للمواصفات القياسيه والمعايير الدوليه.

وأشار وزير الزراعة الى جهود الدوله في التحسين الوراثي لسلالات الماشية لزيادة انتاجيتها من اللحوم والألبان، فضلا عن مبادرات تطوير مراكز تجميع الألبان، إضافة الى توفير الرعاية البيطرية لمزارع الانتاج الحيواني، وتوفير الأمصال واللقاحات الحيوانية اللازمه وتبسيط اجراءات تراخيص المزارع مع الالتزام بكافة ضوابط واشتراطات الأمن والأمان الحيوي داخل وحول مزارع الانتاج الحيواني للحفاظ على ثرواتنا الحيوانية.

وأكد فاروق ان تقدم كافة أوجه الدعم للنهوض

بالانتاج الحيواني، بما فيها إنتاج الألبان، لضمان جودتها، لتحقيق الأمن الغذائي، والحفاظ على صحة المواطنين.

واشار الوزير الى أهمية التصنيع الغذائي، وتحقيق القيمة المضافة للألبان، الأمر الذي يساهم في زيادة الدخل القومي، والحد من الاستيراد من الخارج، الأمر الذي سيساهم أيضا في زيادة دخول المربين ومنتجي الألبان.

ووجه وزير الزراعة في نهاية الإجتماع، بدراسة كافة العقبات التي قد تواجه مربي ومنتجي الثروه الحيوانيه، والعمل علي تذليلها والتيسير علي المربيين، للحفاظ على هذه الصناعة الهامة.

حضر اللقاء المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، والمهندس مجدى عبدالله رئيس قطاع الهيئات وشؤون مكتب الوزير. والدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداحنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا