اقتصاد / عكاظ

اليوم تنتهي إعلانات نتائج الشركات.. و145 ملياراً الأرباح المحققة

تنتهي، اليوم (الأحد)، فترة إعلان نتائج الربع الثاني للشركات المدرجة في سوق الأسهم الرئيسية (تاسي)؛ التي تنتهي سنتها المالية بنهاية الربع الرابع أو الأول أو الثالث من السنة الميلادية، أما الشركات التي تنتهي سنتها المالية في الربع الثاني من العام الميلادي، فستمدد فترة إعلان النتائج حتى نهاية شهر سبتمبر القادم.

وأعلنت 194 شركة نتائجها المالية للربع الثاني خلال الفترة الماضية، فيما لم تعلن 44 شركة نتائجها المالية، ويتوقع إعلان معظمها اليوم (الأحد).

ووفقاً لنتائج الفترة الماضية، فقد ارتفعت أرباح 116 شركة مدرجة، فيما تراجعت أرباح 50 شركة مدرجة، وسجلت 28 شركة خسائر خلال الربع الثاني.

وبلغ إجمالي أرباح الشركات المعلنة نحو 145.39 مليار ريال، بارتفاع نسبته 2.04% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، بارتفاع الأرباح بما يعادل 2.09 مليار ريال.

وارتفعت أرباح ثلاث شركات بأكثر من 1000%، كان في صدارتها شركة (زجاج) التي ارتفعت أرباحها بنسبة 6980%، ثم شركة فيبكو بنسبة ارتفاع أرباح 1733%، ثم شركة الباحة بنسبة ارتفاع 1213%، وارتفاع أرباح 30 شركة بنسب راوحت ما بين 100 - 1000%، شملت شركات مرتبة من الأعلى ربحية: (الخليج للتدريب، أسمنت أم القرى، ينساب، الوطنية، أماك، اللجين، دار المعدات، الكابلات ، اليمامة للحديد، الجوف، الشرقية للتنمية، أسمنت تبوك، بي سي آي، الكيميائية، فتيحي، حلواني إخوان، أميانتيت، البحر الأحمر، جبل عمر، سهل، ليفا، المتحدة للتأمين، متطورة، الخريف، التعمير، المملكة، دله، سناد، الزامل للصناعة، الصناعات الكهربائية).

وسجلت العديد من الشركات خسائر ملحوظة في الربع الثاني، وتجاوزت خسائر بعض الشركات أو تراجعت أرباحها بنسبة تجاوزت 1000% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، بعضها كانت قد سجلت خسائر الفترة الماضية، وبعضها حققت أرباحاً وتحولت إلى خسائر في الربع الحالي، وكانت من أبرز الشركات التي سجلت خسائر تتجاوز 1000% (نسيج، مدينة المعرفة»، فيما سجلت شركات أخرى خسائر تراوح ما بين 100 - 1000% مرتبة بالأكثر خسائر حتى الأقل كالتالي: «هرفي، إعمار، باتك، طباعة وتغليف، ثمار، الأندلس، كيمانول، ريدان، الخزف، السيف غاليري، الواحة، أنعام، تبوك الزراعية).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا